شيخ الأزهر يدين هجوم نيس من داخل الحرم النبوي

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على إدانته الشديدة لحادث الاعتداء الإرهابي الذى شهدته مدينة نيس الفرنسية، مساء أمس الخميس، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص من المدنيين.

وقال فى بيان من داخل الحرم النبوي الشريف، خلال تأديته مناسك العمرة، إن من يرتكبون مثل هذه الأعمال الإرهابية ويسفكون دماء الأبرياء “بغاةٌ مجرمون مُحارِبون لله ورسوله ومفسدون فى الأرض”، مضيفًا أنه يجب على وُلاة الأمور وقادة العالم قتالهم ودحرهم وتخليص العالم من شرورهم .

وأعرب الإمام الأكبر عن تضامن الأزهر الشريف مع الجمهورية الفرنسية فى هذا الحادث الإرهابى الأثيم، موضحا أنه تمت مناقشة سبل مواجهة التطرف والإرهاب واستعراض الجهود التى يقودها الأزهر الشريف محليًّا وعالميًّا فى مواجهة الفكر المتطرف، وذلك خلال اللقاءات التى أجراها فضيلته مع الرئيس فرانسوا أولاند والمسئولين الفرنسيين خلال زيارة فضيلته الأخيرة إلى باريس فى مايو الماضى.

وشدد الطيب على أن الأزهر الشريف، لديه إصرار واضح على مواجهة الفكر المتطرف وتفكيكه وتجفيف منابعه واقتلاعه من جذوره ونشر الوسطية والسلام فى كافة ربوع العالم، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود لوضع إستراتيجية عالمية للقضاء على هذا الإرهاب الأسود وتخليص العالم من آفاته وشروره، مقدما خالص تعازيه للجمهورية الفرنسية رئيسا وحكومة وشعبا ولأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

نرشح لك

[ads1]

13 صورة من موقع الهجوم الإرهابي في نيس

المعلومات المتاحة عن منفذ هجوم نيس

صحف فرنسا تتحدث عن الرعب في نيس

الأزهر مهاجمًا لعبة البوكيمون : تجعل الناس كالسكارى

بنر الابلكيشن