إحصائية : 15 نجمًا استعدوا مبكرًا لرمضان 2017

فاتن الوكيل

قال الناقد الفني محمد عبد الرحمن، رئيس تحرير موقع إعلام.أورج، إن هناك تغيير مستمر في مستوى النجوم خلال المواسم الدرامية، فليس من الضروري أن نجد فنانًا تألق العام الماضي، ويكون نجم العام الحالي.

أضاف عبد الرحمن خلال حوار جمع مجموعة من النقاد، مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج “كلام تاني”، المذاع على قناة “دريم”، أن إحصائية أعدها موقع إعلام.أورج تؤكد أن 15 نجمًا استعدوا مبكرًا للموسم الدرامي في رمضان لعام 2017 .

f
محمد عبد الرحمن – رئيس تحرير إعلام.أورج

وحول بعض الأعمال التي عرضت خلال رمضان 2016، قال عبد الرحمن، إن “الناس بتحب تشوف الشخصيات اللي شبهها وهي بتنجح”، وذلك تعليقًا على الانتشار الكبير لمسلسل “الأسطورة”، ولكنه أوضح ان مشاهد “الأكشن”، كان يمكن أن تُقدم في سياق آخر، وضرب مثلًا بفيلم الهروب للراحل أحمد زكي، مؤكدًا أنه احتوى على كم كبير من الجرائم لكن في النهاية استطاع أن يكون من أهم الأفلام العربية.

أكد عبد الرحمن أن أزمة الدراما هي في المحتوى، وليس الإنتاج، مضيفًا “قليل أوي اللي بيشتغل عشان عنده قضية”، كما أوضح أن مسلسل مثل “سقوط حر”، لم يلق إشادات كثيرة، لكن ذلك لا يعني بأن المسلسل فاشل، كما أشار إلى أن بعض الأعمال لها أثر غير مباشر على المشاهد، مثل مسلسل “أفراح القبة”، حيث زادت مبيعات الرواية الأصلية للأديب نجيب محفوظ، خلال عرض المسلسل.

أما الكاتب الصحفي مصطفى حمدي، فقال خلال الحوار إن مسلسل “الأسطورة”، لعب دورًا خبيثًا بعض الشيء في اللعب على بعض قيم الحارة المصرية، مضيفًا أن الفنان محمد رمضان، يُرسخ في أغلب أعماله لفكرة “خد حقك بإيدك لأن القانون مش هيجبلك حقك”، وهو أمر خطير على المجتمع.

أوضح حمدي أن عقلية المشاهد تتطور مع المجتمع من حوله، وأشار أن ذلك يعتبر أحد أسباب عدم نجاح الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية”، وحول فكرة اتهام بعض الأعمال الفنية بالإساءة إلى سمعة مصر، أكد على أن العمل الردئ هو الإساءة الحقيقية وليس القضية التي يقدمها.

مصطفى حمدي - كلام تاني
الكاتب مصطفى حمدي

الناقد الفني خالد محمود، أشاد خلال الحوار، ببعض الفنانات اللاتي تألقن خلال موسم رمضان 2016، مثل الفنانة منى زكي في مسلسل أفراح القبة، والفنانة صفاء الطوخي في مسلسل سقوط حر، والفنانة أنوشكا التي قدمت دورين في مسلسلي سقوط حر وجراند أوتيل.

وحول مسلسل “أفراح القبة”، أوضح محمود أن العمل قدم الممثلين بشكل مختلف كما أشاد بمخرج العمل، محمد ياسين، مؤكدًا أن تألقه “كان عالي أوي”، بينما انتقد “تفصيل” بعض الأعمال الفنية على مقاس البطل، وهو الأمر الذي أشار إلى أنه مازال مستمرًا حتى الآن.

خالد محمود
الناقد الفني خالد محمود

نرشح لك

[ads1]

تسريب فيلم “جحيم في الهند”

شاهد : هنا الزاهد مطربة في أغنية شهيرة

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن