شاومينج تتحدى وزير التعليم من جديد وتنشر نتائج الثانوية العامة

زعمت صفحة الغش الإلكتروني “شاومينج” نشرها نتائج طلاب الثانوية العامة، حيث نشرت صورة من كشف النتائج، للعديد من طلاب الثانوية العامة، متحدية بذلك وزارة التربية والتعليم التي بدورها شككت في صحة هذه النتائج.

وكان بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قال إنه “استحالة” من الناحية الفنية تسريب نتائج الثانوية العامة، واصفاً ما تقوم به صفحة “شاومينج” بأنه “بحاحة” في تحدي مؤسسات الدولة وإثارة الرأي العام.

وأضاف “حسن” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أمس الثلاثاء، أن نتائج بعض طلاب الثانوية العامة التي نشرتها “شاومينج” عبر صفحتها على موقع “فيس بوك” غير صحيحة.
وأعلن “حسن” أن وزارة التربية والتعليم تكافح الفساد، منوهًا إلى أنه سيتقدم باستقالته على الهواء في حالة إثبات صحة تسريبات نتائج الثانوية العامة، وواصل: “وسأتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد وزارة التربية والتعليم.”

من جانبه عقد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة وأعضاء الحاسب الآلي، اليوم الأربعاء، للتأكيد على بعض الضوابط المهمة الخاصة بالبرنامج الزمنى للتصحيح، وكذلك نسب النجاح، وموعد اعتماد النتيجة، ومناقشة أعمال الدور الثاني.

وأكد الهلالي، في بيان له، على ثقته وتقديره للدور المهم الذى يقوم به رؤساء لجان النظام والمراقبة، قائلا، “كل مسئول في مكانه، وأنتم على قدر هذه المسئولية، ولابد من مضاعفة الجهود، والحفاظ على سرية النتائج وأعمال الرصد لمواجهة التهديدات التي تواجهها الوزارة؛ ولتحقيق الانضباط في نتائج الامتحانات” مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة للجميع فى وقت واحد دون مجاملة لأحد.

وشدد وزير التعليم، على عدم التصريح بأيّ نتائج قبل الموعد المحدد لإعلان النتيجة، منبهاً على جميع العاملين في الكنترولات بذلك، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وموافاة الوزارة في حالة الاحتياج للمزيد من إجراءات التأمين والدعم.

bbd48f35-c2d7-4a6a-ac8c-647ca7e87e7c

نرشح لك

[ads1]

تسريب فيلم “جحيم في الهند”

شاهد : هنا الزاهد مطربة في أغنية شهيرة

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن