8 أسباب تجعل برنامج "البوص" يستحق المشاهدة

فاتن الوكيل

غدا الإثنين في الحادية عشر مساء تبدأ أولى حلقات برنامج الـ boss على قناة ‘إم بي سي مصر، البرنامج تقديم الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، وتم عرضه من قبل مشفرا طوال عام 2014 على قناة osn قبل أن تنفرد إم بي سي مصر بحق عرضه عبر الشاشات المفتوحة، إعلام.أورج التقى إياد صالح رئيس ورشة الكتابة الذي حدد للجمهور 8 أسباب تجعل البرنامج يستحق المشاهدة

1 الشكل الجديد للبرنامج، يجعله الأول من نوعه، حيث يجمع بين البرامج الإخبارية والدراما وتليفزيون الواقع، حيث يتطلع المشاهد على كواليس صناعة البرنامج التليفزيوني، من خلال مواقف حقيقية تحدث بين إبراهيم عيسى وفريق عمله، المكون من 4 مراسلين، بالإضافة إلى الفريق الفني.

إبراهيم عيسى

2 الجزء الدرامي في البرنامج مستوحى من شخصيات حقيقية، يوضح علاقتهم مع بعضهم، وهو ما تطلب وقت طويل في التحضير والتصوير.

3 البرنامج يتناول موضوعات تشغل بال المشاهد في مصر والعالم العربي، منها الإعلام والسينما، بالإضافة إلى موضوعات جريئة مثل حكم الإعدام والجنس، عن طريق تحقيقات مصورة يعدها فريق المراسلين، ولقاءات يسجلها إبراهيم عيسى.

4 صعوبة تقديم برنامج تليفزيوني يعرض موضوعات جادة، وفي نفس الوقت يقدم دراما من خلال مجموعة غير محترفة في التمثيل، يطلب منهم أن يلبعوا أدوارًا مكتوبة، تخلق دراما بينهم وإبراهيم عيسى من جهة، وبين الموضوعات التي يتناولوها من جهة أخرى.

5 الضيف ليس مجرد ضيفًا عاديًا، فهو مشارك في الحالة الدرامية التي يتم فيها التصوير، بالإضافة إلى تنوع الضيوف بين شخصيات عامة وفنية وسياسية وإعلاميين ومتخصصين، من بينهم شريف عامر، ومدحت العدل، وعمر طاهر، والفنانة أروى جودة، والمخرج خالد يوسف، ونجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق إكرامي.

إبراهيم عيسى - شريف عامر

6 “ستايل البرنامج” يجعل إخراجه من الأمور الصعبة، ولكن المخرج محمد جمعة، حرص على أن يجعل الجميع يبدو بصورة طبيعية أمام الكاميرا، حتى أنهم لا يشعرون بوجود الكاميرات، وهو ما يحتاج ساعات طويلة في المونتاج.

7 حماس مقدم البرنامج، إبراهيم عيسى، بالرغم من غرابة فكرة البرنامج، بالإضافة إلى تعامله الاحترافي خلال المشاهد الدرامية، وقدرته على تقديم ملخص للحلقة في مقدمتها.

8 المراهنة على تغيير نظرة المشاهد لبرامج “التوك شو”، بعد مشاهدة “البوص”، لأنه سيدرك الكثير من الحقائق والأسرار التي لم يكن يعرفها عن صناعة البرنامج التليفزيوني، بالإضافة إلى ان الخط الدرامي سيخلق حالة من القرب بين المشاهد وبين الواقع.

اقرأ أيضًا:

21 طلقة من إبراهيم عيسى في أطول حملة هجوم على الأزهر

إبراهيم عيسى ضيف سيد أبو حفيظة

إبراهيم عيسى قريبا على إم بي سي مصر

إعلام.أورج يرصد: أغرب 20 تصريح إعلامي في 2014

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا