الصين تحظر نشر أخبار مصدرها مواقع التواصل الاجتماعى

أفادت وسائل إعلام صينية بأن حكومة البلاد تقوم بتشديد الرقابة على نشر الأخبار في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة “شباب الصين” اليومية، الاثنين 4 يوليو، نقلا عن الهيئة الصينية لشؤون المعلومات في شبكة الإنترنت، أنها طالبت المواقع بأن تنشر أخبارا “حقيقية ومتكاملة وموضوعية وغير منحازة”، وتحظر نشر معلومات غير مؤكدة واردة من شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الهيئة أن جميع المواقع الإلكترونية يجب عليها الالتزام بمواصفات إعداد وتحرير ونشر الأخبار، بما في ذلك تطبيقات الهواتف الذكية وموقعي “ويبو” (المشابه لـ”تويتر”) و”WeChat” وإنشاء آلية قوية للإدارة الداخلية والرقابة.

وذكر البيان أنه سيتم حظر استخدام الشائعات في إنتاج الأخبار أو استخدام التخمينات والخيال لتشويه الحقائق، وستتكاتف الجهات الحكومية بشكل كبير للتعامل بشكل صارم مع الأخبار الوهمية التي تسببت مواقع التواصل الاجتماعي في انتشارها.

يذكر أن الحكومة الصينية تفرض قيودا واسعة النطاق على الإنترنت. ويقول مسؤولون إن فرض قيود على الإنترنت، بما في ذلك حجب مواقع أجنبية مشهورة مثل “جوجل” و”فيسبوك” أمر ضروري لضمان الأمن في مواجهة تهديدات متزايدة مثل الإرهاب ووقف نشر الشائعات التي تسبب ضررا.

نرشح لك

بالفيديو : أحمد الطيب يعود على هذه القناة

التفاصيل المتوقعة لنهاية مسلسل “الأسطورة”

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختار .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن