صحفية لبنانية لفضل شاكر: سلم نفسك وأنا هقف وراك

هدير جابر

قالت الصحفية اللبنانية “بولا يعقوبيان” أن قضية الفنان اللبناني المعتزل “فضل شاكر” هي قضية تم تسييسها ، موضحة أن “شاكر” قد التغرير به باسم الحرية والعدالة تاركاً وراءه المال والشهرة ، وأكدت أن “شاكر” مثل الكثير من الشباب اللبناني الذين تم إغوائهم .

وأوضحت “يعقوبيان” خلال استضافتها في برنامج “العاشرة مساءً” المذاع عبر قناة “دريم” والذي يقدمه الإعلامي “وائل الإبراشي” ، أن ما أوصل “شاكر” وغيره من الشباب اللبنانيين إلى هذا الوضع هو استغلال النظام السياسي القائم في لبنان للفقر والجهل المنتشر في لبنان بالإضافة إلى الطائفية والمذهبية التي تقسم لبنان بشكل كبير.

وأكدت “يعقوبيان” أن من يعرف “شاكر” جيداً لن يستطيع ان يصدق عنه هذه الروايات ، موضحة أن “شاكر” شخصية طيبة الخلق وأنه معطاء وليد الكثير من الأخلاق الحميدة ، وأن كل ما جرى له كان بسبب قيامه بإعلان رأيه صراحةً في إحدى حفلاته في مدينة “الرباط” حول المذابح التي حدثت في سوريا إبان قيام الثورة السورية وتأييده لها ، مشيرة إلى أن “شاكر” كان يستطيع دعم الثورة من خلال فنه الراقي الذي يصل إلى الملايين من محبينه.

ونفت “يعقوبيان” بشكل واضح ما يتردد عن حمل “شاكر” للسلاح وقتله لأي حد ، مؤكدة أنه إذا كانت التهمة الموجهة إليه هي حمل السلاح فهذا ليس مقبولاً ، لأن كل مواطن لبناني يمتلك سلاحاً ، وقالت ” أنا أحمل سلاح رغم أني امرأة وثقافة امتلاك السلاح موجودة في المجتمع اللبناني”.

وأشارت “يعقوبيان” أنه تم توريط “شاكر” في العديد من الأمور ، وأنه كانت لديه الفرصة مبكراً للخروج من هذه الأزمة إلا أن سبب تراجعه هو عدم ثقته في أي طرف ، موضحةً بأن هناك العيد من الأطراف أرادت استغلاله مادياً ومساومته على براءته.

وطالبت “يعقوبيان” الفنان اللبناني المعتزل “فضل شاكر” بأن يسلم نفسه للمحاكمة ، مؤكدة بأن هناك رأي عام قوي مساند له وسوف يدعمه بشكل كبير ، وأن ينضم فيما بعد إلى حركة وطنية مدنية ليدافع عن وطنه والابتعاد عن الأحزاب التي تدعو إلى التحزب والطائفية.

وقالت الإعلامية اللبنانية “نضال الأحمدية” في مداخلة هاتفية مع برنامج “العاشرة مساءً” أن قضية “شاكر” قضية طائفية بشكل كامل وأنها قضيته هي قضية كل لبنان ، مؤكدة أن كل مواطن لبناني في نظر النظام السياسي القائم هو مجرم محتمل ، واصفة الوضع في لبنان بأنه غابة وأنها دولة كذب ونفاق ، ونفت أن يكون “شاكر” قد قتل أي أحد ، وقالت ” أنه شخص طيب وكان يساعد الفقراء ويتبرع كثيراً رغم أنه كان محروماً وفقيراً في صغره”.

وعبر المخرج اللبناني “يعقوب المهنا” خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج عن تضامنه مع الفنان “فضل شاكر” ، موضحاً أنه من يتعامل معه شخصياً يجده إنساناً صاحب أخلاق رفيعة ، وأكد الشاعر اللبناني “أحمد ماضي” خلال مداخلته الهاتفية مع البرنامج أنه ينبغي الحفاظ على “شاكر” باعتباره تروة فنية ، كما طالب بإبعاد الفن عن السياسية.

وقد أطلق الإعلامي “وائل الإبراشي” من خلال برنامجه حملة للتضامن مع الفنان اللبناني المعتزل “فضل شاكر” ، مطالباً بتناول قضيته من زاوية الإنسانية والعدالة ، وتم تدشين هاشتاج على الإنترنت للدعوة إلى التضامن مع “شاكر” وهو ” فضل_شاكر_مظلوم”.

نرشح لك

بالفيديو : أحمد الطيب يعود على هذه القناة

التفاصيل المتوقعة لنهاية مسلسل “الأسطورة”

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختار .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن