تفسير صعود وهبوط المسلسلات على السوشيال ميديا - E3lam.Com

رصد الكاتب والمدرب الصحفي خالد البرماوي في مقال له بجريدة المصري اليوم ملاحظات حول ما قاله جمهور شبكات التواصل الإجتماعي عن الدراما الرمضانية وذلك من خلال تقرير حصل عليه من شركة أبحاث Digital Media Science، وهي شركة مصرية ناشئة، نقلت مقرها قبل عام للسوق الإماراتية؛ وذلك عن الثلاثة أسابيع الأولى لدراما رمضان، وكان من أبرز الملاحظات:

1- برنامج رامز جلال يأتي إما في المركز الأول أو الثاني، لكن الحديث عن رامز جلال نفسه لا يدخل في قائمة أسماء الفنانين الأكثر ترددا على الشبكات الاجتماعية في رمضان.

2- مسلسل الأسطورة لمحمد رمضان هو العمل الأول من حيث ردود الفعل على الشبكات الاجتماعية.

3- مسلسل “ونوس” رغم التعليقات الإيجابية حوله، لكنّ توقيت عرضه جاء متزامنًا مع برنامج رامز جلال، ففقد الكثير من فرص ظهوره، حيث كان يذاع حصريًا الساعة 7 مساء وقت الإفطار، وتذاع الإعادة مع توقيت السحور تقريبًا في الثانية صباحًا على قناته الرئيسية، وهو توقيت يندر فيه التفاعل على الشبكات الاجتماعية.

4- استطاع “ونوس” أن يعود للمنافسة، واحتل المركز الثالث في ثالث أسابيع رمضان.

5- البرامج الدينية اختفت تماما من قائمة الأكثر مشاهدة، وتقريبا لم يدخل أي برنامج ديني صريح في قائمة الأكثر مشاهدة في أي أسبوع من رمضان

6- هناك اهتماما بمحتوى البرامج التي تحمل مغزى إنسانيا وتنمويا بمسحة دينية غير مباشرة، مثل برنامج «قمرة» وبرنامج «الصدمة» وكان ترتيبهما متقدما في الأسبوع الأول والثالث من رمضان.

7- مسلسل «جراند أوتيل»، اختفى من قائمة الأسبوع الأول والثاني، ولكن عاد بقوة في الأسبوع الثالث

8- أغلب ردود الأفعال حول مسلسل «جراند اوتيل»، كانت من نصيب أمينة خليل ومحمد ممدوح، وليس بطل العمل الأول عمرو يوسف؛ والمسلسل نفسه شهد ردود فعل إيجابية للغاية، خاصة فيما يتعلق بجوانب فنية دقيقة المفترض أنها تلفت نظر المتخصصين فقط، ودخل العمل في السباق في الأسبوع الثاني، واحتل المرتبة الخامسة.

9- استطاعت النجمة لبلبة أن تخطف الكاميرا في “مأمون وشركاه”، وتربعت على عرش نجوم المسلسل وفقا لردود فعل الشبكات الاجتماعية في مصر.

10- أحمد السعدني الذي كان السبب الرئيسي لصعود مسلسل «وعد» في قائمة الأكثر ترددا على الشبكات الاجتماعية في الأسبوع الأول، وأحمد السعدني نفسه كان «تريند» في أول أيام رمضان، والسبب أدائه لرقصة «سامبا»

11- رامز جلال بدأ السباق وكان في المقدمة، ثم تراجع للمركز الثاني وحافظ عليه حتى نهاية السباق، لكن الحديث حول البرنامج نفسه تراجع بعد البداية القوية، خاصة مع ردود الفعل السلبية من الحلقات الأولى لسخريته من أجساد الضيوف بصورة فجة.

1

2

3

4

485598_0

485599_0

485600_0

485601_0

485602_0

485603_0

485604_0

للاطلاع على المقال كاملا اضغط هنا

نرشح لك

بالفيديو : أحمد الطيب يعود على هذه القناة

التفاصيل المتوقعة لنهاية مسلسل “الأسطورة”

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختار .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن