للمرة الثانية.. تأجيل محاكمة يحيى قلاش

قررت محكمة جنح قصر النيل، تأجيل ثالث جلسات محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وعضوي المجلس خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم، لجلسة 2 يوليو لسماع شهود الإثبات ضابطي الأمن الوطني وأفراد أمن النقابة وحاتم زكريا عضو المجلس.

كما قررت المحكمة تأجيل سماع شهود النفي إلى يوم 9 يوليو المقبل، وقد تغيب النقيب وعضوي المجلس عن الحضور، وقامت المحكمة بفض الأحراز، وهي 3 إسطوانات مدمجة، إحداهما مقدمة من النيابة العامة، والأخرى من المحامي عاصم قنديل، والثالثة من وزارة الداخلية، ووافق رئيس المحكمة على السماح لهيئة الدفاع، بالاطلاع على تلك الإسطوانات ونسخها، وكذلك الاستماع إلى ضابطي الأمن الوطني في الجلسة المقبلة.

وتمسك دفاع المتهمين بالاطلاع على تلك الإسطوانات قبل الاستماع إلى شهود الإثبات الموجودين بجلسة اليوم، وهم أفراد أمن نقابة الصحفيين.

وأكد الدفاع عن نقابة الصحفيين، التمسك بسماع شهادة المقدم حاتم رشوان، والنقيب أحمد طه، ضابطي الأمن الوطني قبل الاستماع لأي شاهد في الدعوى حتى تتمكن هيئة الدفاع من أداء الحق الدستوري في الدفاع عن المتهمين، أما غير ذلك فيمثل إخلالا في حق المتهمين في الدفاع.

وتمسك الدفاع بإرجاء سماع شهادة كل وليد سيد ومحمد حسين، أفراد أمن النقابة، إلى ما بعد الاستماع لشهادة ضابطي الأمن الوطني، وكذلك الاطلاع على الأحراز التي فضتها هيئة المحكمة بجلسة اليوم.

كانت النيابة العامة، قد أحالت يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشي وكيل النقابة، إلى المحاكمة العاجلة، وذلك لاتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقها أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وهما الصحفي عمرو بدر والمدون محمود السقا، اللذان ألقي القبض عليهما من داخل مقر نقابة الصحفيين.

نرشح لك

أبو تريكة: هؤلاء اللاعبون ساندوني بعد التحفظ على أموالي

محمد عبد الرحمن يكتب: الجمهور لا يرحم

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن