تعليق الإبراشي على بطلان اتفاقية "تيران وصنافير"

الشيماء أحمد

علق الإعلامي وائل الإبراشي على حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، قائلًا إن موقف البرنامج كان واضحًا من مصرية الجزيرتين, موضحًا أنه اندهش من غضب المؤيدين لسعودية “تيران وصنافير”.

وأضاف الإبراشي في حلقة اليوم الثلاثاء من برنامجه “العاشرة مساءً”، المذاع عبر شاشة “دريم”: “نحن نعيش مرحلة الفصل بين السلطات وهي مرحلة متقدمة من مراحل الديمقراطية وهو ما يتجلى في حكم اليوم”.

وأكد الإبراشي أنه فخور بالقضاء المصري الشامخ, وتابع: ” مفيش داعي أن البعض يتنكد لأن ده انتصار للدولة المصرية، والحكم انتصار لدولة القانون”.

ومن ناحية أخرى، علق محمد عثمان، محامي لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة ، على حكم إلغاء التحفظ على أموال شركة “أبو تريكة” “أصحاب تورز”، قائلًا إن الحكم نهائي ولا يجوز الطعن عليه، وتابع: “أرجوا من المختصين تنفيذ الحكم بسرعة وجدية”.

وقضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، قبول الطعن المقام من محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، لإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته “أصحاب تورز” بعد توصية هيئة مفوضي الدولة، بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال الإخوان، وأمرت بإلغاء قرار التحفظ.

واختصم الطعن رقم 54261 لسنة 69 ق، كل من مساعد أول وزير العدل، ورئيس لجنتي التحفظ والإدارة، للجنة المشكلة بقرار وزير العدل لاتخاذ إجراءات تنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في الدعوى رقم 2315 لسنة 2013 ومحافظ البنك المركزى ورئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة بنك بريوس مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (CIB).

كان تقرير الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة، لمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة، قد أوصى بقبول الدعوى المقامة من أبو تريكة وتسوية ما يترتب على ذلك من آثار.

نرشح لك

حلقة القيصر الـ 15 للكبار فقط

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن