أول تعليق لأحمد موسى على بطلان اتفاقية "تيران وصنافير": سعيد

علق الإعلامي أحمد موسى على حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، قائلًا إن الحكم يؤكد استقلال القضاء ونزاهته وعدالته، لأن القضاء ليس له علاقة بالسياسية وإنما مستقل في أحكامه وقراراته.

وأضاف “موسى” في برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، أن العدالة هي التي حققت الفوز في قضية ترسيم الحدود، وتابع: “أنا كمواطن مصري سعيد بسبب استقلال القضاء، والعدالة المصرية فازت وسجلت جون أمام العالم والاتحاد الأوروبي”.

وأكد “موسى” أن حكم محكمة القضاء الإداري ليس حكمًا نهائيًا وإنما حكم أول درجة وتم الطعن عليه بالفعل من قبل هيئة قضايا الدولة، مشيرًا إلى أنه إذا رفض مجلس النواب التصديق على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية سيتم اللجوء إلى التحكيم الدولي.

ونوه “موسى” إلى أنه بعيدًا عن التعقيب على أحكام القضاء، فإن اتفاقيات وتعهدات الدول من أعمال السيادة العامة وليست لعبة، والدولة التي لا تلتزم بهذه الإتفاقيات فاشلة، وأضاف: “محدش بيهزر بالعلاقات بين الدول”.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، قضت اليوم الثلاثاء، بقبول الدعاوى القضائية التي تطالب ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، و بطلان اتفاقية الترسيم، التي بمقتضاها، تُقر مصر بسيادة السعودية على جزيرتي تيران وصنافير.

وكانت اتفاقية ترسيم الحدود قد وقعت بين مصر والسعودية في أبريل الماضي، خلال زيارة العاهل السعودي للقاهرة، ما أثار ردود فعل متباينة حول أحقية الحكومية في إبرام الاتفاقية، حيث نظم عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهرات رافضة لها، وأحالها مجلس النواب إلى لجان متخصصة لدراستها من أجل التصديق عليها أو رفضها.

نرشح لك

حلقة القيصر الـ 15 للكبار فقط

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

شارك واختر.. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن