3 مسلسلات نالت إعجاب طارق الشناوي

خلال الدورة الأخيرة من معرض الكتاب قدم إعلام.أورج سلسلة من الموضوعات التي لخصت ترشيحات مجموعة من الكتاب والنقاد للكتب التي ينصحون بشراءها من المعرض ما نتج عنه تجاوبا كبيرا من القراء، وللقارئ دائما القرار الأخير في شراء كتاب أو دخول فيلم أو متابعة مسلسل.

بعد مرور النصف الأول من مسلسلات رمضان نقدم الفكرة في قالب جديد حيث طلبنا من مجموعة من الإعلاميين والأدباء والنقاد تحديد قائمة المسلسلات التي استمروا في متابعتها ولم ينصرفوا عنها بعد الحلقات الأولى وسبب الإخلاص للمسلسل حتى النهاية.

فيما يلي اختيارات الناقد الفني طارق الشناوي : 

أفراح القبة

هو نص أدبي لنجيب محفوظ لكنه فيه تمرد على البناء المحفوظي الذي تعودنا عليه من الأديب العالمي نجيب محفوظ، والمخرج محمد ياسين حافظ على هذه الروح ومنحها نفحة درامية رائعة.

الرواية متعددة الأصوات، وهناك أكثر من وسيلة للسرد الدرامي، كذلك أداء الممثلين سواء إياد نصار أو منى زكي أو رانيا يوسف أو صابرين أو صبري فواز أو محمد الشرنوبي؛ من أبدع ما يكون والمخرج يقودهم ببراعة؛ بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية لهشام نزيه، ففهي أكثر من رائعة.

جراند أوتيل

حافظ على زمن الخمسينات بتفاصيله، وهو عمل جاذب قادر على تشويق المتفرج.

محمد شاكر خضير قدم لنا “سحر” في الاجواء الفنية، سحر في الصورة، في النغمة والإيقاع وهناك أداء عالي من كل الممثلين، كذلك موسيقى أمين بوحافة رائعة، وديكور المسلسل الذي أشرف عليه أحمد شاكر خضير رائع أيضا.

تامر حبيب أضفى على المسلسل الصبغة المصرية بالرغم من انه مأخوذ من عمل أسباني.

ونوس

نجومية يحيى الفخراني لا تزال في ذروتها، قادر على أنه عندما يتقمص الدور يمنحه نبضات وكأنها نبضات من قلبه.

عبد الرحيم كمال أعطى طاقته وإحساسه لهذا المسلسل، أما أولاد ياقوت -نبيل الحلفاوي- هم عبارة عن تفصيلة متعددة لياقوت، منهم التقي ومنهم الفنان، والصارم، والذي لا يملك مبادئ، فهناك تنويعات للشخصيات التي تصب في النهاية في شخصية واحدة.

نرشح لك

الشاعرة دعاء عبد الوهاب تتابع هذه المسلسلات

منى سلمان تتابع هذه المسلسلات

عمر طاهر يتابع برنامج و4 مسلسلات

د.شوكت المصري يتابع 4 مسلسلات

6 مسلسلات يتابعها الناقد محمود عبد الشكور

شاهد: كيف ضلل إيهاب توفيق وهالة فاخر المشاهدين

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن