6 مسلسلات يتابعها الناقد محمود عبد الشكور

خلال الدورة الأخيرة من معرض الكتاب قدم إعلام.أورج سلسلة من الموضوعات التي لخصت ترشيحات مجموعة من الكتاب والنقاد للكتب التي ينصحون بشراءها من المعرض ما نتج عنه تجاوبا كبيرا من القراء، وللقارئ دائما القرار الأخير في شراء كتاب أو دخول فيلم أو متابعة مسلسل.

بعد مرور النصف الأول من مسلسلات رمضان نقدم الفكرة في قالب جديد حيث طلبنا من مجموعة من الإعلاميين والأدباء والنقاد تحديد قائمة المسلسلات التي استمروا في متابعتها ولم ينصرفوا عنها بعد الحلقات الأولى وسبب الإخلاص للمسلسل حتى النهاية.

فيما يلي اختيارات الناقد الفني محمود عبد الشكور :

(1)

“أفراح القبة” الذى تابعته فى البداية لارتباطه برواية نجيب محفوظ الذى تعود أعماله للدراما بعد غياب ثم تبين منذ الحلقة الأولى أنه عمل رفيع المستوى ومتكامل العناصر، وتفصله مسافة كبيرة من الناحية الفنية عن بقية المسلسلات.

(2)

“جراند أوتيل” وهو عمل لافت للغاية رغم أنه نسخة مصرية من عمل أسبانى، ولكن “جراند أوتيل” يتميز بسرد متدفق ومشوق، وصورة مبهرة، وأداء تمثيلى متفوق، عمل هام جدير بالمشاهدة.

(3)

“راس الغول” شاهدت الحلقة الأولى من باب الفضول، ومتابعة ما سيقدمه محمود عبد العزيز، فأدهشنى مستوى العمل، واستعادة محمود عبد العزيز للياقته الفنية والفكاهية، حبكة المسلسل البوليسية، وعدم الإستطراد والتطويل، وإتقان الحوار، من عناصر متابعتى للمسلسل حتى الآن.

(4)

“يونس ولد فضة” شاهدته لاهتمامى بالدراما الصعيدية ولأنه من تأليف عبد الرحيم كمال الكاتب الذى يتقن صنعته، ويحترم جمهوره، ولم يخيب المسلسل ظنى، شخصية يونس بأداء عمرو سعد مختلفة تماما، وهى من أبرز عناصر متابعتى للعمل حتى اليوم .

(5)

“ونوس” تابعته بالطبع بسبب الفضول بشأن ما يقدمه الثلاثى الناجح يحى الفخرانى وشادى الفخرانى وعبد الرحيم كمال، كما أن لدى فضولا أن أتعرف على المعالجة الجديدة لفاوست فى شكل دراما تليفزونية.

(6)

“مأمون وشركاه” رغم الكثير من التطويل والمط فإن عملا لعادل إمام يستأهل المتابعة مع أنه بعيد هذه المرة تماما عن المنافسة فى مجال أفضل الأعمال الرمضانية.

نرشح لك

الشاعرة دعاء عبد الوهاب تتابع هذه المسلسلات

منى سلمان تتابع هذه المسلسلات

عمر طاهر يتابع برنامج و4 مسلسلات

د.شوكت المصري يتابع 4 مسلسلات

شاهد: كيف ضلل إيهاب توفيق وهالة فاخر المشاهدين

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا