الصندوق الأسود يصل إلى القاهرة في هذا الموعد

قال مصدر مطلع بوزارة الطيران المدني، إن الصندوق الأسود الذى عثرت عليه اليوم السفينة المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث عن حطام الطائرة التي سقطت في مياه البحر المتوسط الشهر الماضي، هو الصندوق المتواجد بكابينة الطائرة والذى يحتوى على بيانات الرحلة والمحدثات الثنائية بين القائد ومساعده.

وأوضح المصدر، أنه من المنتظر وصول الصندوق إلى القاهرة غدًا الجمعة، وعلى الفور سيتم تفريغ البيانات التي يحتوى عليها، مضيفاً أنه لم يحدد حتى الآن هل سيتم وصوله عبر طائرة تابعة للقوات المسلحة أو إحدى السيارات_وذلك بحسب “اليوم السابع”

وكانت السفينة المؤجرة من قِبل الحكومة المصرية، عثرت اليوم الخميس، المشاركة في البحث عن حطام الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط الشهر الماضي، على مسجل محادثات قمرة القيادة بالطائرة.

وتم انتشال الجهاز على عدة مراحل حيث أنه وجد في حالة تحطم الا أن أجهزة السفينة تمكنت من انتشال الجزء الذى يحتوى على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل.

وأُخطرت النيابة العامة والتي أصدرت قرارها بتسليمه الى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ اجراءات فحص وتفريغ المحادثات. .

وجارى حالياً ترتيبات عملية نقله من السفينة الى الاسكندرية وسيكون في استقباله مسئولي النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق.

كانت الطائرة قد تحطمت في التاسع عشر من الشهر الماضي أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 68 شخصا.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو مسلسل الكرتون الذي تتابعه بانتظام؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن