هبة جمال تتهم "كلام نواعم" بتجاهلها

هاجمت الإعلامية السعودية هبة جمال القائمين على برنامج كلام نواعم الذي يعرض في قناة mbc ، وقالت غابت بعض التقاليد المهنية والإنسانية المحترمة في برنامج كلام نواعم، معتبرة أن تجربتها معهم لها إيجابيات وسلبيات .

وأكدت أن ما أزعجها هو التجاهل المتعمد من القائمين على البرنامج لـ 5سنوات من العمل قضتها معهم، ومسح أرشيفها الإعلامي بشكل لايليق بقناة إعلامية سعودية تجاه مذيعة سعودية وأنه في احتفال البرنامج بـ ٥٠٠ حلقة، شاركت في تقديم أكثر من ٢٠٠ حلقة منها لمدة 5 أعوام، وتم دعوة كل الزميلات،إلا أنه تم تجاهلي تماما، وإبعادي عن حلقة الراحلة فوزية سلامة وعن المشاركة في الحديث عن تجربة مهمة ولو باتصال هاتفي.

وأرجعت في تصريحات على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” السبب في ذلك إلى قلة وفاء وموقف أحد القائمين على البرنامج لا يتفق ومبادئ القناة ومؤسستها الإعلامية، وأن برنامج كلام نواعم بيئة عمل تخلق صداقات وأضداد وغيرها،ومن عملت معهن من مذيعات كانت خبرتهم الإعلامية تفوق عمري، ولكن لا يوجد عمر للمنافسة.

وأضافت:”تعلمت في البرنامج الكثير، واستفدت من التجربة بدون تدريب، مثل من لا يعرف السباحة ويلقى في الماء ليعوم. ولم أكن أنهيت الجامعة بعد، وبتوفيق الله أكملت مسيرتي المهنية والعلمية عبر برنامج خادم الحرمين للابتعاث وحصلت على الماجستير، والآن أنا طالبة دكتوراة بالتسويق الإعلامي بلندن”.

وأشارت أنها كتبت عن تجربتها في كلام نواعم حتى تؤكد أنه لا يحق لأحد أن يأخذ حقي المهنى في كلام نواعم ولا يمكن لأحد أو مذيعة أن تسرق تاريخ برنامج أوموقف قناة مهما بلغت الغيرة.

وذكرت انها لاتزال مع قناة روتاناخليجية في تجربة حية ومباشرة يوميا، وغابت عنها لبعض الوقت بسبب الدراسة وظروف خاصة، وتعود لها قريبا بشئ مختلف.

نقلًا عن “القدس العربي”

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا