ماذا تناول الحاضرون في حفل إفطار الرئيس ؟ - E3lam.Com

حضر الكاتب الصحفي أحمد فايق، حفل إفطار الأسرة المصرية، الذي أقامه الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم السبت، ونشر فايق عبر حسابه الخاص على الفيس بوك، قائمة الوجبات التي قُدمت على المائدة وهى :

قطعة لحم مشوية ٥٠ جرام

قطعة ريش ١٠٠ جرام

قطعة ديك رومي

٢ طبق مسقعة باللحمة المفرومة لعدد ١١ فرد

شوربة كريمة

تمر هندي

٢٠ صباع محشي لـ ١١ فرد

وأضاف فايق مازحا :” الريس بيعمل لنا دايت علي فكرة .”

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم إفطار الأسرة المصرية، وذلك بحضورالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية والمجلس القومي للمرأة، وممثلي مختلف المحافظات وقبائل سيناء والنوبة ومطروح، وأُسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، وكُتاب الرأي، وشباب الجامعات المصرية والكليات والعسكرية، وممثلي الفلاحين، والاعلاميين، والفنانيين، والرياضيين، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومسئولي عدد من المؤسسات الخيرية .

وقد ألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة قدم خلالها التهنئة والتحية من خلال الحاضرين إلى الشعب المصري بمناسبة شهر رمضان الكريم، مؤكداً حرصه على تنظيم إفطار الأسرة المصرية في شهر رمضان من كل عام للحفاظ على مفهوم “الأسرة المصرية” الذي يحمل العديد من المعاني النبيلة التي نستلهم منها مكارم الأخلاق، وأصالة العادات والتقاليد المصرية.

وأكد الرئيس خلال كلمته على أنه من الضروري أن نستفيد من تلك الأيام المباركة كي نعزز هويتنا ونحافظ عليها، في ظل محاولات طمس الهوية واستبدالها بثقافات أخرى تفتقر إلى تسامح القيم المصرية. ونوّه الرئيس إلى الانجازات التي تم تحقيقها خلال العامين الماضيين، مؤكداً أن هذه الانجازات تمت بمساهمة المصريين وعقولهم وسواعدهم. وأوضح الرئيس أنه لا تزال هناك مشروعات جارية قيد التنفيذ فضلاً عن عدد من المشروعات التي لم يتم الإعلان عنها بعد. وشدد الرئيس على أهمية قيمة العمل بجد وأمانة وإخلاص وتجرد وشرف من أجل تحقيق النتائج الايجابية وصولاً إلى التنمية الشاملة.

فايق

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار أي من هذه البرامج أو المسلسلات تتابعها وقت الإفطار؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن