حفيد الإبياري يتهم مؤلف هي ودافنشي بالسرقة

قال عمر الإبياري، حفيد المؤلف أبو السعود الإبيارى، إن قصة مسلسل “هي ودافنشي” الذى يتم عرضه الآن على الفضائيات وتقوم ببطولته الفنانة ليلى علوى والفنان خالد الصاوى مسروقة من مشروع تخرجه منذ اربع سنوات، والذى كان يحمل عنوان “شقة ترد الروح”.

وارجع الابياري، أصل قصة المسلسل إلى فيلم “عفريتة إسماعيل يس” التي اقتبسها من جده أبو السعود الإبيارى.

وأكد الايباري، أنه لا يهتم بقصة العمل لأنها مقتبسة بل يهتم بالسيناريو والحوار وهو ما يميز أيّ عمل فنى عن الآخر والمسلسل تم نقله حرفيًا من مشروعه مستشهدًا ببعض مشاهد المسلسل.

وكتب الإبيارى، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مسلسل هى ودافنشى مسروق من مشروع تخرجي من أربع سنين شقة ترد الروح، ومش باتكلم هنا بس عن قصة العمل ،لأن أصل القصة كدة كدة أنا واخدها من فيلم “عفريتة إسماعيل يس” وهى من تأليف جدى أبو السعود الإبيارى وده مذكور فى التتر، أنا باتكلم عن سرقة السيناريو والحوار اللى فى المشاهد ودول اللى بيميّزوا كل عمل فنى عن التانى حتى لو كانت مصدر قصصهم واحدة”.

وأضاف: ” على سبيل المثال مشهد مقابلة البطل للعفريت متنكر في شخصيات عادية بيقابلها ومشهد طرد العفريت بتلاوة القرآن بالشكل دة ما اتعملوش في أي عمل تاني قبل الفيلم بتاعي وهتلاقوا أفكارهم منقولة بالحرف في المسلسل”.

وضع حفيد الابياري، على صفحته الشخصية، فيديو يجمع لقطات تقارن وتؤكد التشابه بين العملين، بالتحديد من ناحية السيناريو والحوار الذى كتبه وليس من ناحية الفكرة العامة التي اعترف انه اقتبسها من فيلم الابيارى الكبير. الفيديو مدته حوالى ثلاث دقائق و20 ثانية، ويضم لقطات من مشروع تخرجه، ولقطات من الحلقات التي تم عرضها من مسلسل (هي ودافنشي) حتى الآن.

وفكرة مشروع تخرج عمر الابيارى، استلهمها من فيلم جده أبو السعود الابيارى الشهير (عفريتة اسماعيل يس) وهو الفيلم الذى يظهر فيه شبح الراقصة كيتي لاسماعيل يس ويسبب له العديد من المشاكل مع أهله وأهل خطيبته وكل من حوله، هو الوحيد الذى يرى العفريتة التي تطلب منه البحث عن قاتلها، ويظن كل من حوله انه أُطيب بجنون خاصة في المشاهد الذى يدور بينه وبين العفريتة حوار، ويراه كل من حوله يتحدث لشخص غير موجود أمامه. الفيلم حاز على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف ومدته 45 دقيقة وهو مرفوع على الانترنت منذ سنوات وشاركت في بطولته إيمان عبد الوهاب شقيقة المطربة شيرين عبد الوهاب في دور العفريتة كهرمانة، وعدد من الوجوه الجديدة.

https://www.facebook.com/100003872065418/videos/693152897490439/?__mref=message_bubble

 

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن