السيسي : هذا سبب ابتسامتي خلال خطاب محمد مرسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن سبب ابتسامته خلال خطاب الرئيس الأسبق محمد مرسي ، الذي ألقاه يوم 26 يونيو من عام 2013، هو شعوره بأن النظام وقتها يفقد فرصة، وأن هناك إشكالية ليست بين الجيش والدولة، ولكن بين الدولة والمجتمع وجميع المؤسسات.

أضاف السيسي، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، والمذاع على التلفزيون المصري وعدد آخر من القنوات الخاصة : “ابتسمت لأنهم مايعرفوش المصريين.. وأن الشعب واعي وقوي وعظيم ومش بالقوة حد يقوده”، وأشار السيسي إلى أنه نصح النظام السابق بأنهم “كدة مش هينجحوا والناس هتخرج عليكوا .. وده اللي حصل”.

الإعلامي أسامة كمال ، سأل عن حجم المؤامرة الخارجية المدبرة ضد مصر، قائلًا: “هل حجم المؤامرات على مصر كان كبير؟”، فرد السيسي مبتسمًا “ده سؤال متأخر أوي”، وعندها عاد كمال ليسأل : “هل الآن كبير؟”، فقال السيسي : “بردو متأخر أوي”، وعندها ابتسم كمال قائلًا: “هل هيفضل كبير قوي؟”، فرد السيسي بأن “طالما الشعب المصري متحد.. محدش هيقدر يهزمه”.

وحول مسمى “أهل الشر” الذي دائمًا ما يتسعين به السيسي في خطاباته، طلب أسامة كمال أن يُحدد السيسي من يقضد بهذا المسمى، فضحك السيسي قائلًا: “المصريين عارفين أهل الشر كويس أوي .. جوة وبرة “، مؤكدًا أن خلال العاميين الماضيين كانت هناك محاولات لـ”تقليب” المصريين على النظام، ولكن الشعب كان اوعى من هذه التحركات ولم يتحرك.

وبخصوص قرار ترشحه للرئاسة، أكد السيسي بأنه “لا يتردد”، ولكن في الوقت ذاته، كان يعرف أن تحمل مسئولية أمن المصريين، وإدارة الدولة “أمر خطير جدًا ومهمة عظيمة جدًا”، وعندما سأله كمال “صليت قد إيه قبل القرار؟”، رد السيسي: “الأمور دي مابتتحلش بس بالصلاة ولكن بالعمل واحنا بنحمل الدين ما ليس فيه.. زي الطالب اللي يفضل طول السنة ميذاكرش ويقول لوالدته ادعيلي”.

بنر الابلكيشن