أحمد فتحي: لن أقدم عروض مسرحية مع أشرف عبد الباقي

نقلًا عن جريدة “الأخبار”

قدم سلسلة من المسلسلات والأفلام التي وضعته في مصاف الممثلين البارزين.. إنه الفنان أحمد فتحي الذي يشارك في رمضان القادم في مسلسل «صد رد» وعن دوره في العمل ومشاركته في «تياترو مصر» كان معه هذا الحوار.
حدثنا عن دورك في مسلسلي «شقة فيصل» و«صد رد» ؟
– أجسد شخصية «أشرف زغللة» شقيق «ميزو» والذي يجسد شخصيته بطل العمل كريم محمود عبد العزيز وهو شخصية سيئة ويسبب له الكثير من المشاكل أعيش معه في نفس الشقة ويعمل بأي شئ ممنوع لكنه يتسم بخفة دم وفي مسلسل «صد رد» أجسد به شخصية «خيري جزمة» وهو بلطجي يحرك الصراع بين الثلاثة أبطال للعمل ويضع الكثير من الصعوبات أمامهم أثناء عملية هروبهم وبحثهم عن المال ولكن في إطار كوميدي جميل.

العملان مع المؤلف محمد صلاح العزب هل هذه صدفة ؟
– هذا يرجع لأنه واحد من أهم المتخصصين في كتابة الدراما الشعبية ولكن ترشيحي في مسلسل «شقة فيصل» كان من المنتج أمير شوقي وعند اطلاعي علي الورق أعجبت به بشدة ووافقت في الحال أما «صد رد» فلم يكن به العزب من البداية ولكنه انضم بعد ذلك إلي ورشة الكتابة وأنا سعيد به.

هل تري أنك أخذت حقك في التمثيل ؟
– الحمد لله أكثر من حقي فأنا أخطو خطوات جيدة والجمهور يثني علي قبل النقاد والمتخصصين.

كيف تري تجربتك في تياترو مصر ؟
– قدمت 7 عروض من أصل 18 ثم انسحبت ولكن بشكل غير معلن وهذا لمصلحة التجربة وقوامها ولارتباطي بفيلم «جحيم في الهند» حيث لم أحقق النجاح الذي أتمناه فهذا النوع من الأعمال ليس بمسرح فهو نوع جديد وخطير فكل أسبوع تقدم عرضا جديدا ويجب أن يكون علي مستوي جيد وعامل الوقت مهم جدا وليس في صالح العمل فأهم شيء علي خشبة المسرح هو الإتقان والذي يتتطلب تمرين.

كيف تري نجاح تجارب مماثلة ؟
– التجربة الوحيدة الناجحة هي التجربة الأولي التي قدمها أشرف عبد الباقي والتي تم التوسع في هذه التجارب بسبب نجاحها والذي تحقق لوجود مجموعة كبيرة من الشباب الموهوبين أصبح لهم رأس محرك وهو الأستاذ أشرف عبد الباقي الذي يمتلك باعا طويلا وجمهورا عريضا فاستطاعوا أن يقدموا نوعا جديدا ليس مسرحا عاديا، ومع الوقت تفاعل معهم الجمهور فهي قدرات شخصية.. أما تجربتي في تياترو مصر فلم تحقق أي شيء من ذلك ففريق العمل كان يلتقي لأول مرة ولكني كنت أحلم بتقديم مسرحيات تمتلك الشكل المسرحي «بداية ووسط ونهاية» ولم يكن ذلك متاحا وخرجت العروض السبعة ينقصها شكلها الأساسي.

ما تقييمك لهذا النوع من المسرح ؟
– كنت أعتقد عند خوضي للتجربة أنه سيشجع الجمهور للعودة للمسرح وأنا اقبلت علي تلك الخطوة لأني أعشق المسرح فبداياتي كانت كممثل مسرح ولدي 40 مسرحية احترافية قبل معرفة الجمهور بي ولكني أدركت اني أخطأت التقدير فأري الأن أن هذه التجربة حصرت المسرح في قلب شاشة التليفزيون وأشعر أن تأثيره سلبي علي المسرح.

هل من الممكن أن تقدم أحد العروض مع أشرف عبد الباقي بمسرح مصر ؟
– لا طبعا فأشرف عبد الباقي ومسرح مصر لا يحتاج أحمد فتحي في شيء ولا أي اسم آخر فالمعادلة تتلخص في أشرف عبد الباقي مع مجموعة الشباب الموهوب معه وهم من يريد الجمهور أن يراهم وليس أي شخص آخر وعند خوضي تجربة مسرحية ستكون مسرحا حقيقيا.

كيف تري أول تعاون لك مع المخرجة شيرين عادل ؟
– هي شخصية جميلة وقامة كبيرة في الإخراج وتمتلك كل ما يرغب الممثل فيه في مخرج من أداء مهني ممتاز وروح طيبة.

من من النجوم تحب العمل معه ؟
– العظماء والموهوبون وكنت أتمني أن أعمل مع أحمد زكي ومحمود مرسي رحمهما الله ولا يهمني الشهرة أو الاسم إنما الموهبة فأتمني أن اعمل مع كل الموهوبين.

بنر الابلكيشن