صبحي ينصح مشاهديه بسواقة محيي الدين أحمد

نصح الفنان محمد صبحي، مشاهديه بضرورة قراءة كتاب “110 ألف كيلو سواقة” للكاتب محي الدين أحمد، والذي يتناول مشكلة المرور من عدة زوايا مختلفة وبشكل ساخر.

قال صبحي، خلال برنامجه “أعزائي المشاهدين.. مفيش مشكلة خالص” الذي يُبث عبر فضائية (CBC)، إن هذه الكتاب يحتوي على زوايا أخرى في مشكلة المرور، مشيرًا إلى أن هذا الكتاب متواجد داخل مكتبة “ألف” ضمن بعض الكتب التي يقوم فريق البرنامج بترشيحها للمشاهدين لقراءتها، وذلك في إطار تشجيع صبحي لجموع مشاهديه على القراءة.

“110 ألف كيلو سواقة” كتاب ساخر عن أحوال الطرق وقيادة السيارات في مصر، والمفارقات التي يصادفها المواطن المصري في رحلته اليومية، ويعرض صبحى في برنامجه الطبعة الثانية من الكتاب والتي صدرت عن دار نشر “تشكيل” لصاحبها الشاعر سيد شعبان.

من جانبه أبدى محي الدين أحمد، مؤلف الكتاب، سعادته بتناول كتابه داخل البرنامج، لتشجيع الجميع على قراءته.

وعلق أحمد، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا:” الخطوة دي بسطتني وأنا بشوف بطل طفولتي البائسة “ونيس” وهو بيقول اسمي”.

أضاف أحمد: “وطبعا طلوعي في التلفزيون معناه إني همشي في بلدنا مختال بنفسي كنجوم الصفوف الأولى وقرايبي هيبصولي بصة إني كاتب بجد ومش مجرد شاب تلفان ساب الهندسة وضل طريقه”.

يذكر أن محيي الدين أحمد كاتب صحفي، عمل بعدد من المؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية مثل موقع “في الفن” ومجلة “إنجما” وجريدة “المقال”، صدر له ديواني شعر عامية هما “حزنا على ياسمين” و”كراكيب”، ومن المتوقع أن يطرح كتابا جديدا بعنوان “شريط كاسيت” في النصف الثاني من عام 2016.