حقيقة خلاف حسين ومصطفى فهمي في "معكم"

يحل الفنان الكبير حسين فهمى ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلي في حلقة اليوم الخميس من برنامج “معكم” المذاع على فضائية “cbc”.

وتحدث “فهمي” عن كواليس عودته من جديد لتقديم البرامج التلفزيونية من خلال برنامجه “الزمن” المذاع على إحدى الفضائيات العربية موضحًا الأفكار الفلسفية التى بنيت عليها فكرة البرنامج وأهمية الزمن فى حياة البشر.

وتطرق “فهمي” للحديث عن نشأته وعائلته الأرستقراطية، وكيف غيرت ثورة يوليو 1952 مصير العائلة من مصاف العائلات الثرية إلى عائلة فقيرة بعد قرارات التأميم التى اتخذها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مشيرًا الى أهمية الدور الكبير الذي لعبه والده فى تربيته وتنمية وعيه الثقافى فى مرحلة مبكرة من حياته.

وقال “فهمي” إن مشواره الفني تغير بعد مشاركته الفنانة سعاد حسنى بطولة فيلم “خلى بالك من زوزو” خصوصًا أنه كان يريد احتراف الإخراج وليس التمثيل ، مشيرًا الى أحد منتجى الفيلم كان متخوفًا من عدم نجاحه لكن الفيلم حقق نجاحًا غير مسبوق.

وتحدث “فهمي” عن سر نجاح  أغنية “يا واد يا تقيل” التى غنتها له سعاد حسنى فى الفيلم ، مشيرًا الى أن تلك الأغنية ما زالت ملازمة له حتى الآن ويتم غنائها له فى المناسبات التي يشارك فيها.

وأوضح “فهمي” أن فلسفته فى الحياة لا تعترف بلغة الأرقام خصوصا فيمًا يتعلق بعمر الإنسان، مشيرًا إلى أنه يرى أن ما بين شهادة ميلاد الإنسان وشهادة وفاته فترة زمنية لا يمكن احتسابها بالأرقام فهي حياته التي يجب عليه أن يعيشها كما هي بكل مراحلها.

وتطرق “فهمى” إلى الحديث عن علاقته بشقيقه الفنان الكبير مصطفى فهمي وما أشيع عن وجود خلافات بينهما، كاشفًا كواليس الحملة الدعائية التي شارك الاثنان فيها العام الماضي لصالح إحدى شركات المحمول.