حقيقة قيام مسئولو الدولة بتمزيق إعلانات قنوات النهار

فايزة احمد

علق الإعلامي عمرو الكحكي، على قيام مجهولون بتمزيق إعلانات المسلسلات التي ستُبث عبر فضائية “النهار” خلال شهر رمضان، قائلًا:” تفاجأت اليوم بتمزيق هذه الإعلانات على كوبري أكتوبر، في الصباح أثناء سيري من على الكوبري، ولا أعرف من الفاعل حتى الآن”.

اعتبر الكحكي، أثناء استضافته خلال برنامج “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية cbc مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم الثلاثاء، أن تمزيق هذه الإعلانات “ليس ممنهجًا” كما اعتبره البعض، وذلك لعدم حدوثه ضد شبكة قنوات النهارمن قبل.

أضاف الكحكي، أنه إذا كان الفاعل جهة منافسة لقنوات النهار في هذه الحالة أدركنا جيدًا أن منافسًا “مفلس”، متابعًا: “ولكن في النهاية سأقول له شكرًا جزيلًا”.

في السياق ذاته نفي ما تردد عن ضلوع مسئولون في الدولة المصرية في هذا الفعل، قائلًا: “مستحيل الدولة تكون شاركت في فعل رخيص زي دا”.

أضاف: “الدولة المصرية أكبر من أنها تقحم نفسها في أعمال زي دي”، مشيرًا إلى أن هناك بعض المواقع الإخبارية والصحف تداولت أخبارًا اليوم، تفيد بأن بعض مسئولي الدولة الكبار أمروا بعض الأشخاص بالإقدام على هذا الفعل.

استنكر الإعلامي عمرو الكحكي، اتهام البعض للدولة بالقيام تمزيق هذه الإعلانيات، متسائلًا:” هي الدولة هتسيب كل الهموم والكوارث التي بتتعرضها وهتفضى تقطع لنا الإعلانات؟”.
تعرضت إعلانات قنوات “النهار”، أعلى كوبري أكتوبر، للتمزق، اليوم الثلاثاء، من قبل مجهول، حيث تعمد تمزيق إعلانات مسلسلات “أفراح القبة” و”الخروج”، و”الخانكة”.

من جهته كان رجل الأعمال “علاء الكحكي” مالك شبكة تليفزيون “النهار”، قد علق اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، للإعلان عن دمج قناتي “النهار” و”CBC”، على تمزيق إعلانات شبكة تليفزيون “النهار”، فجر اليوم من أعلى “كوبري أكتوبر”، مؤكدًا على ’إفلاس‘ بعض المنافسين، رافضا ذكر أسمائهم، ووصف أن ما حدث كان متعمدًا ولم يكن أمرًا عفويًا.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية CBC من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.