عودة "مودرن سبورت" و"النهار رياضة" في هذه الحالة

فايزة أحمد

قال وليد العيسوي، رئيس مجلس إدارة شبكة قناة cbc، إن الشراكة التي تمت بين شبكة قنوات الـ(cbc) وشبكة قنوات النهار جاءت عقب تسعة أشهر من المفاوضات والمناقشات، وذلك للخروج باتفاق يرضي جميع الأطراف ولصالح المشاهد المصري والعربي في النهاية.

أشار العيسوي، أثناء استضافته خلال برنامج “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية (cbc) مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن الاتفاق الذي تم يتضمن شراء بث مباريات الدوري المصيري لكرة القدم، وذلك عقب انتهاء العقد الحالي الذي تمتلكه شركة (presentation)، موضحًا أنه: “لا تمتلك أي جهة إذاعة مباريات الدوري سوى التليفزيون المصري، ولذلك عقب انتهاء عقود الشركة الحالية ستكون المنافسة مفتوحة للجميع”.

أكد العيسوي، أن شبكتي قنوات “النهار” وcbc لن تطلبا شراء بث المباريات في الوقت الراهن، احترامًا للعقود القائمة مع الشركات الأخرى، ولكنهما ستقومان بالتجهيز للدخول في المنافسة لشراء البث، موضحًا أن:” ليس من طبعنا فسخ العقود أو الاخلال بالقانون، ولننا سنحترم القانون”.

لفت رئيس شبكة إدارة قناة cbc، إلى أنه حال حصولهم على حق بث مباريات كرة القدم الموسم القادم سوف تُذاع عبر فضائية “مدرن سبورت” التابعة لباقة قنوات الـcbc.

في سياق متصل أشار الإعلامي عمرو الكحكي، مالك قناة النهار، إلى أنه حال حصولهم على بث مباريات الدوري المصري لكرة القدم ستُبث عبر فضائية “النهار رياضة”، مؤكدًا أن شبكة قنوات النهار تمتلك فريقًا كاملًا ومتخصصًا في مجال الرياضة لاسيما كرة القدم، وسيكون لديهم خطة مجهزة لإدارة هذا الشأن.

شدد الكحكي، أثنا استضافته خلال البرنامج، على أنه حال تواجد مغالاة كبيرة في المنافسة على مباريات الدوري المصري لكرة القدم، سيقومون بالانسحاب من المنافسة، لعدم الحاق الخسارة بهم، موضحًا أن: “هدف الشركات المالكة لبث هذه المباريات الربح وبالتالي سيكون هناك مغالاة كبيرة، ولكن حال باتت هذه المغالاة كبيرة سننسحب”.

يذكر أن رجلي الأعمال علاء الكحكي، ومحمد الأمين، قد اتفقا على الاندماج بين شبكتي “النهار” و”CBC” في كيان اقتصادي واحد لتصبح هذه أكبر عملية اندماج في الوسط الإعلامي المصري كونها تشمل 12 شاشة مجموعة قنوات الشبكتين.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية CBC من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.