رسالة والد قائد الطائرة المنكوبة للسيسي

ناشد بهجت شقير والد قائد طائرة مصر للطيران “MS804” المتوفي محمد شقير؛ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرد على الادعاءات بانتحار نجله قائد الطائرة، مُضيفًا: “كل المصريين أبنائك، ولازم تجيب حق ولادك، احنا ناس وطنيين”.

أضاف والد قائد الطائرة خلال حواره مع برنامج “الحياة اليوم” الذي يُعرض على قناة الحياة، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل: “إن كنت تريد أن تعرف ابني اسأل عنه وزير الطيران، كان أكفأ طيار بمصر للطيران، كما كان يتمتع بحب كبير بين زملائه”، مُتابعًا: “محمد ابني كان خاطب وعلى وشك الزواج وهو ابني الوحيد ودخل الشركة ملياردير ولم يكن يحتاج أموال وآخر اتصال بيني وبينه كان قبل مغادرته للرحلة من باريس، فكان يحب الحياة”.

وتابع والد الطيار المتوفي: “ابني شهيد وبطل ورفع راية مصر، والمأجورين والمرتشين هم من ادعوا على ابني الانتحار.. والطيار البطوطي قيل عنه في 1999 أنه انتحر وهذا أمر لم يحدث قبل ذلك”.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قدم العزاء إلى أسر ضحايا طائرة مصر للطيران التى سقطت فجر الخميس الماضى. ودعا خلال افتتاح توسعات مصنع موبكو للأسمدة بدمياط، إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الطائرة.

وأشاد الرئيس بتعامل أجهزة الدولة مع الأزمة، مؤكدا إنها تعاملت بشكل جيد جدا، لافتا إلى إنه تم تشكيل وحدات للبحث، والإنقاذ فور وقوع الحادث، وأعلن ” السيسي”، إنه تم تحريك غواصة تابعة لوزارة البترول اليوم لإنتشال الصندوق الأسود.

كما ناشد وسائل الإعلام المصرية، والعالمية بعدم التسليم بفرضية واحد وراء سقوط الطائرة، قائلا: ” من فضلكم كل الفرضيات محتملة، والتحقيقات من الممكن أن تأخذ وقت طويل، لكن بمجرد ظهور النتائج سيتم إعلانها فورا.”

وطالب الجهات المعنية، بضمان توفير تدفق المعلومات لوسائل الإعلام المختلفة، عن تطورات الحادث، ووجه الرئيس الشكر للقوات المسلحة، والقوات البحرية، ولجميع الدول التي ساندت بمصر، وعرضت خدمتها لدعم جهود البحث، والإنقاذ.