وزير الطيران عن التسجيل الصوتي لقائد الطائرة: "لا قيمة له"

وصف وزير الطيران المدني شريف فتحي، التسجيل الصوتي الذي أذاعته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، لقائد الطائرة المصرية المنكوبة، بـ “الفارغ الذي لا قيمة له”.

وأكد وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن شبكة “سي إن إن”، تبحث عن المشاهدة من خلال إذاعة التسحيل الصوتي لقائد الطائرة”، وفي نفس السياق وصف الوزير تلميحات “سي إن إن” عن احتمالية انتحار قائد الطائرة بـ “الحقيرة”، موضحا أن قائد الطائرة محمد شقير لديه سجل حافل، ومشرف من القيادة، معلنا رفضه عن توجيه أي اتهامات له.

وأشار الوزير إلى أن الشائعات حول خروج دخان من الطائرة المصرية لا قيمة لها، مؤكدا أن غالبية من تحدثوا عن حادث الطائرة غير متخصصون في هذا المجال، وأوضح أن هناك بعض الأيادي بالإعلام، والصحافة تعمل ضد الوطن، وتستغل حادث الطائرة لتشويه صورة مصر أمام العالم.

وأوضح “شريف فتحي”، أن أهالي ضحايا الطائرة المصرية من الفرنسيين، طالبوا وزير خارجيتهم بعدم إذاعة أسماء ذويهم، إحتراما لمشاعرهم، وكشف الوزير، إنه سيتم الإستعانة بأجهزة عالية الدقة للكشف عن الصندوق الأسود، كما أن هناك فريق تحقيقات متخصص يعمل بصورة مستمرة لكشف ملابسات الحادث، مناشدا وسائل الإعلام الإلتزام بالبيانات الصحفية التي تصدرها الوزارة حفاظا على سير التحقيقات.