استقالة رئيس اتحاد الكورة

تقدم جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة باستقالة رسمية من منصبه وتقديم مذكرة كاملة بذلك للجمعية العمومية للاتحاد ومجلس الإدارة الحالي. وكانت المحكمة الإدارية العليا قد قضت بحل مجلس جمال علام في أواخر شهر مارس الماضي، بناء على القضية المرفوعة من رئيس نادي بني عبيد هرماس رضوان. لكن اتحاد الكرة قدم استشكالا ضد قرار ضد الحكم في المحكمة الإدارية العليا، وآخر في محكمة القضاء الإداري.

أكد جمال علام في الاستقالة المكتوبة التي تقدم بها اليوم لوزير الشباب والرياضة، حرصه وحفاظه على الكرة المصرية والنشاط الرياضى في مصر، بعد تهديد الـ«فيفا» بتجميد النشاط في حالة صدور حكم قضائى بحل المجلس بداعى أن ذلك يعتبر تدخلا حكوميا في شئون الرياضة وهو ما يحظره الـ«فيفا».
وتضمنت المذكرة التي تقدم بها علام أيضا توجيهه الشكر لكل من ساعده في تجاوز الأزمات والصعاب التي واجهها خلال إدارة اتحاد الكرة وشكر أعضاء الجمعية العمومية في اختيار مجلس الاتحاد وثقتهم فيه لإدارته، لافتا إلى أنه اتحاد الكرة كان عند حسن ظن كل من اختاره واليوم والكرة المصرية على مشارف العودة لسابق عهدها، موضحا أنه لم يكن يوا هناك مجاملة لأحد على حساب الآخر.

ووجه علام الشكر للإعلاميين من الصحفيين والنقاد الرياضيين سواء من هاجمه أو وقف جانبه وأشاد بإنجازات المنتخبات الوطنية.

أضاف أنه بعد أن صدر حكم القضاء الإداري بإلغاء نتيجة انتخابات الاتحاد لبعض الأسباب المذكورة وحرصا على مصلحة الكرة المصرية من تجميد نشاطها بمعرفة الاتحاد الدولى فإنى أشكركم على ما فات وأدعو للقادم خيرا وأعاهدكم بأننى لا أتقدم إلى جهة خاصة أو دولية بشكوى تمس التدخل في شئون الاتحاد لأن بلدنا أكبر من ذلك.