2.6 مليون جنيه تنفي انتحار قائد الطائرة المنكوبة

قال أحمد حمزة رئيس شركة جرين هايتز للتسويق العقارى، إن الطيار محمد شقير قائد طائرة مصر للطيران المنكوبة بدأ فى إجراءات التعاقد على قطعة أرض بمساحة 2080 متراً منذ بداية الشهر الحالى مع شركة «العمران» للتطوير العقارى التى يمكلها وائل السحار حفيد الكاتب محمد جودة السحار .

وأضاف حمزة في تصريحات لموقع «البورصة»، أن الأرض تقع فى منطقة «الغرود» الشرقية وهى أراضٍ تملكها جمعية أحمد عرابى على طريق مصر اسماعيلية الصحراوى وتبلغ قيمتها 2.6 مليون جنيه.

وقال إن هذه المنطقة يسكنها الكثير من الطيارين ويملكون وحدات سكنية بها، كما يسكن بها العديد من رجال الاعمال والدولة، مما يبعد شبهة أن الطيار يمر بظروف نفسية تجعله ينتحر اذ ان ظروفه المادية جيدة للغاية.

وأضاف أن الطيار محمد شقير سدد فى البداية مليون جنيه من ثمن الأرض ثم سدد 250 الف جنيه بعد ذلك بفترة وجيزة إلى مالك قطعة الارض وائل السحار قبل سفره إلى باريس.

وقال: «كان بيننا ميعاد نهاية الأسبوع الماضى وكلمت شقير على الواتس، واخبرنى أنه فى باريس واخبرته بأن الميعاد يوم الجمعة الموافق 20 مايو الساعة واحدة ظهراً عقب صلاة الجمعة مع المهندس وائل السحار والمهندس رانى (مصمم) فى شركتين فى خط 6 بالتجمع».

وأضاف أنه من واقع البيانات الخاصة بالرقم القومى للطيار محمد شقير فهو من مواليد عام 1980 ولديه 36 عاماً وغير متزوج ويعيش فى منطقة الياسمين بالتجمع الخامس.

وقال: «فى أحد المرات التى كنا وشقير ووائل السحار فى مكتبى وجاء وقت الصلاة فأخبرنى بأنه يريد الصلاة وصلينا سوياً ما يبعد فكرة انتحاره فالشخص القريب من ربه يعرف تماماً أنها حرام فى كل الأديان السماوية».

وأضاف ان شقير خلال مكالمة أخيرة له ابلغه انه جمع 100 الف جنيه وسيسلمه اياها إلى جانب «عمولة السمسرة» الخاصة به عقب عودته من باريس خلال لقاءه يوم الجمعة الماضى وسيتصرف فى 50 ألف جنيه المتبقية.

وكان الاتفاق بين وائل السحار مع شقير ان يتم سداد 1.4 مليون جنيه من قيمة الارض على أن يسدد الباقى بعد ذلك على فترات زمنية حسب اتفاق الطرفين.

وأضاف: «فى أحد المرات الذى كلمته فيها وكان خارج مصر وقولت له ألست مع الطيارين المضربين عن العمل؟، وأخبرنى انه ليس له شأن بهذه الأمور، وعرفت فيما بعد أنه كان شخص محبوب من كل زملائه وساعد فى إنهاء الإضراب الأخير».

وقال إنه تكلم مع وائل السحار للجلوس مع اسرة شقير لاخبارهم بالتعاقد بشأن قطعة الارض وما إذا كانوا راغبين فى استكمال اجراءات التعاقد أو ارجاع المبلغ الذى تم تحصيله من الطيار محمد شقير وسيتم ذلك عقب قيام الأسرة باستكمال إجراءات إعلام الوراثة.