عبد المنعم سعيد: خصومة نقابة الصحفيين والداخلية عرفت كل طرف حدوده

إسلام عز العرب

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق والمفكر السياسى، إن أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية بدأت فى الانضباط وبدأت الأمور تعود لمسارها الصحيح بعد اعتذار بعض الصحفيين وانعقاد مؤتمر الأهرام، مؤكداً ان الصحافة ليس من مهمتها القيام بدور الحزب السياسى وإقالة الوزراء.

وأضاف سعيد خلال حواره ببرنامج “على هو مصر” الذى يقدمه الإعلامى خالد صلاح على قناة ” النهار ” أن كل طرف بدأ يعرف حدوده فى الخصومة وهذه الأزمة أعطت درس لكى يعرف كل طرف حدوده فى الخصومة، مضيفاً :”جزء من اكتمال الدولة هو عمل مؤسساتها، واحترم الدستور الحالى والحرية تعنى القدرة على الاختيار”.

وأشار سعيد إلى إن الديمقراطية تأتى لتحديد الأولويات ومكافحة الإرهاب، معتبراً أن مصر دولة شبه ديمقراطية.

وأضاف سعيد أن هناك 84 دولة بالعالم تتمتع بالديمقراطية ومهمة مجلس النواب هى دفع البلد للتنمية، لافتاً إلى أن :”البرلمان هو الأعلى من حيث نسب التعليم، وبه 68% من البرلمانيين خريجين جامعة”، موضحا أنه عاصر مرحلة كان بها نواب لا يجيدون القراءة والكتابة فى السابق”، مؤكداً أن مصر الآن أقرب للديمقراطية من أى وقت مضى”.

وأبدى المفكر السياسى عدم ارتياحه من تصريح الرئيس “مصر شبه دولة”، قائلاً: “مش مستريح للتعبير لأنه ربما يختلط مع تعبيرات أخرى غير لطيفة، ولكن يكشف حقيقة أن الدولة غير مكتملة بسبب الخلل الكبير الموجود بها ، والأمر يحتاج اكتمال وشرح للناس، ولا يجب أن تقال فى جملة واحدة “.