نصيحة ساويرس لأبو هشيمة بعد بيع ONtv

في أول تعليق له على بيع كامل أسهمه في ملكية قناة “ONtv” لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، قال المهندس نجيب ساويرس إن “ONtv” سببت له صداعا سياسيا وأغضبت منه الحكومة والقوى السياسية.

وعن اختياره لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لبيع أسهمه في القناة، أوضح قائلًا: “أنا مختارتوش.. أنا مشفق عليه وقلتله خد بالك الموضوع مش زي ما إنت فاكر وبقوله حظ سعيد والمهمة مش سهلة، وقولتله لو لاقيت الموضوع صعب تعالى خد فلوسك ونفسخ العقد”.

وأضاف “ساويرس” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع عبر شاشة “دريم”، أنه كان من الصعب استمرار “ONtv” كقناة سياسية إخبارية، لأن القناة لا تغطي مصاريفها، وكان لا بد من إذاعتها للمحتوى الدرامي والسينمائي مشيرًا إلى أنه رجل سياسة وهذه ليست اهتماماته.

وأكد “ساويرس” أنه صاحب قرار بيعها ولم يتعرض لأي ضغوط سياسية، وتابع: “نجيب ساويرس غير قابل للضغط، وأنا وصلت لحالة من الزهق والقرف ومش عارف أرضي الناس ولا الحكومة ولا نفسي وأنا مضايق من الوضع العام كله مش عاجبني”.

وأضاف “ساويرس” مازحًا: “إحنا مش عايزين حد لا الثوريين ولا الفلول ولا الحكومة”، وواصل: “لا الحكومة مبسوطة ولا النظام مبسوط ولا الثوريين ولا الفلول، والتعامل مع الشخصيات العامة والإعلاميين مش سهل.. لامؤاخذة متزعلش مني مفيش ملايكة”.

وأكد رجل الأعمال نجيب ساويرس أن جماعة الإخوان هم من يدبرون الحرائق، التي أشعلت أماكن متفرقة في القاهرة مؤخرًا، مشيرًا إلى أن “شماتة” الإخوان في الحرائق وفرحتهم الكبيرة بما يجري، هو أكبر دليل على تورطهم فيها.

وأشار “ساويرس” إلى أنه لا يوجد حكومة حققت إنجازات تُذكر من وقت حكومة دكتور كمال الجنزوري ودكتور أحمد نظيف في بدايتها.

وذكر “ساويرس” أنه يجب على الحكومة إصدار قانون للسيطرة على العشوائيات بتعويض المواطن بمنزل في نفس المكان.