"الحياة" ترفض وقف برنامج أحمد آدم

رفضت شبكة تلفزيون “الحياة” المطالب بوقف الفنان أحمد آدم بعد إهانته للشعب السوري في أخر حلقات برنامجه “بني آدم شو”، وشددت القناة، أنها ترفض بشكل كامل أيّ أهانة للشعب السوري على شاشاتها، وتتقدم بالاعتذار عن أيّ إساءة صدرت، وأنها اتخذت موقفًا حادًا جدًا تجاه ما حدث، وإن الحلقة المقبلة من “بني آدم شو” ستحتوي على اعتذار كامل لما حدث في الحلقة السابقة.

وأكدت شبكة تلفزيون الحياة في بيان لها أنها تكن للشعب السوري الشقيق كل الاحترام والتقدير، وأن كل المواقف التي اتخذتها طوال السنوات الماضية هي دعم الشعب السوري ونقل الخبر بكل صدق واحترافية بعيدًا عن أيّ مغالطات أو مواقف سياسية.

وأشارت إلى أن ما حدث خلال حلقة “بني آدم شو” التي عرضت الأسبوع الماضي والتي سخر خلالها الفنان أحمد آدم من “مذبحة حلب” التي استشهد خلالها أشقاء سوريين، تعبر فقط عن وجهة نظر أحمد آدم وليست لشبكة تلفزيون “الحياة” دخل من قريب أو من بعيد بما يقال في البرنامج، خاصة أن تنفيذ البرنامج مع أحد الشركات الخاصة التي تقوم بالإشراف على المحتوى.

وكان “آدم” قد سخر من مأساة حلب في سوريا، والتي يقع فيها عشرات الضحايا يوميًا بين شهيد ومصاب، نتيجة المعارك الدائرة هناك بين الجيش العربي السوري، والجماعات الإرهابية، قائلًا: “لو لقيت إن القنوات والصحف الأمريكية قلبوها مناحة على أطفال سوريا.. تعرف إن الأمريكان والأتراك والصهاينة مزنوقين زنقة سودة”، كما أشار إلى أن الجزيرة وقنوات الإخوان، يجرون اتصالات هاتفية ببعض أهالي حلب رغم انعدام الشبكات هناك -على حد قوله.

وأضاف ساخرًا من مشاهد الدمار والناجين من تحت الأنقاض، وذلك عندما جسد شخصية امرأة تتصل من حلب قائلا: “الحلب زنق على ودني”، مضيفًا: “أنا شفت واحد حطين له بودرة في شعره ووشه.. وقفاه أبيض ونظيف جدًا.. قال طالع من تحت الأنقاض وبينزف دم ومش متعور”.