أحمد موسى يلمح إلى تورط "أيادي" في حريق العتبة

فاتن الوكيل

طالب أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي”، بتخصيص جزء من أموال صندوق “تحيا مصر”، لتعويض التجار الذين تضرروا من حريق شارع الرويعي في العتبة صباح اليوم الاثنين، والذي أدى إلى وفاة أربعة أشخاص، وإصابة ما يقرب من 90 آخرين، بالإضافة إلى احتراق عشرات المحال التجارية.

وعلق موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه المذاع على قناة “صدى البلد”، قائلًا : “هل في أيادي بتلعب؟ واشمعنى هذا المكان يتكرر فيه الحرائق بهذا الشكل؟ أنا مقدرش أتهم حد لكن في طرف دايما بيبقى سعيد إن البلد تحترق.. بيبقى شايف الناس بتعيط وتصوت وبيكون في غاية السعادة”.

أضاف موسى: “الناس بيحكوا كأن في حد دلق بنزين وفي لحظة النار انتشرت بسرعة كبيرة”، موضحًا بأن هناك حالة غضب من الأهالي، لأن منهم من فقد كل ما يملك في هذا الحريق، مشيرًا إلى أن الحريق استمر إلى ما يقرب من 11 ساعة تقريبا، ودمر مخازن الأهالي الذين كانوا يستعدون لشهر رمضان المبارك.

وحول التعويضات المفترض دفعها للتجار في العتبة، قال موسى: “محدش يقولي هياخدوا 5 آلاف جنيه.. ده في محلات فيها بضائع بمليون واتنين مليون جنيه”، مشيرًا إلى أن هناك ما يقرب من 300 مليون جنيه خسائر مادية ناتجة عن الحريق.