مبادرة "النهار" لمساعدة المتضررين من حريق العتبة

طرح الإعلامي أيمن إبراهيم مبادرة لمساعدة المتضررين من حريق العتبة، حيث طالب من الدولة الإعلان عن “قروض ميسرة” لأصحاب المحلات المحترقة.

أضاف “إبراهيم” خلال تقديمه حلقة اليوم، من برنامج “أحداث النهار” الذي يُبث عبر شاشة النهار اليوم، ظهر الإثنين: “ياريت نعمل لأصحاب المحلات المحترقة بالعتبة قروض ميسرة، عشان ممكن أسعار السلع تبقى أغلى على الناس؛ لأن التجار هيحاولوا يعوضوا خسارتهم، والقروض هتكون فرصة عشان نعالج الاقتصاد غير المباشر اللي تحت السلم زي المصانع والورش، وكمان نساهم في عدم ارتفاع الأسعار، ونساعد المتضررين من الحادث”.

وتعد مبادرة إبراهيم هي الثانية التي تنطلق من شاشة “النهار” تجاه متضرري حريق الرويعي، حيث طالبت الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج “نهار جديد” بالتبرع لهم عبر صندوق تحيا مصر على أن يقوم الصندوق بتخصيص تعويضات خصوصًا لصغار الباعة الذين لا يتمتعون بمظلة تأمينية.

وكان حريق هائل قد شب في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في فندق مكون من 6 طوابق بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، بوسط القاهرة، وتم الدفع بـ 30 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.

وقامت الحماية المدنية بالقاهرة بتبريد الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى باقي العقارات المجاورة، ورفع قسمي الموسكي والأزبكية حالة الطوارئ بسبب الحريق.

كما كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، أن آخر تقرير رسمي بحصيلة مصابي حريق الرويعي بالعتبة وصل إلى 60 مصابا، مؤكدا أنه لا توجد أي وفيات في الحريق، والإصابات كلها طفيفة، ,مقتصرة على اختناقات فقط.