خبر

تفاصيل هجوم حلوان الإرهابي

استشهد تسعة من رجال شرطة في هجوم شنه مسلحون على قوة أمنية فجر الأحد في ضاحية حلوان جنوب القاهرة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

صرّح مسؤول مركز الإعلام الأمني، بأنّه في الساعات الأولى من صباح الأحد 8 مايو، وأثناء قيام قوة أمنيّة من مباحث قسم شرطة حلوان، يرتدون الملابس المدنية، بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبدالعزيز بدائرة القسم، اعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل، سيارة المأمورية، ترجل منها 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

وأسفر الهجوم عن استشهاد كلٍ من نقيب محمد محمد حامد، وأمين الشرطة عادل مصطفى محمد، وأمين الشرطة أحمد حامد محمود، وأمين الشرطة علاء عيد حسين، وأمين الشرطة صابر أبو ناب أحمد، وأمين الشرطة أحمد مرزوق تمام، وأمين الشرطة داوود عزيز فرج، وأمين الشرطة أحمد إبراهيم عبد اللاه .

وانتقلت القيادات الأمنية، وبفحص محل الواقعة عثر على عدد كبير من فوارغ الطلقات الآلية بجوار السيارة الميكروباص، وتقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة وتكثف جهودها لضبط الجناة، وتمَّ اتخاذ الإجراءات القانونية.

وقد نعى اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية شهداء الشرطة الأبطال، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن وأمن وسلامة المواطنين، ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم لأسر الشهداء الذين سطروا أسمائهم بأحرف من نور في سجل الواجب والشرف.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock