نقيب الصحفيين الأسبق يكشف سبب مطالبة النقابة السيسي بالاعتذار - E3lam.Com

قال نقيب الصحفيين الأسبق، مكرم محمد أحمد إن أحد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين -الذي رفض ذكر اسمه- قال له إن صرخات الصحفيين في القاعة هي سبب مطالبة مجلس نقابة الصحفيين باعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن قرارات المجلس كانت تشمل اعتذر رئيس الوزراء فقط.

وأكد “مكرم” في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، اليوم السبت، أن الدولة قدمت مؤخرًا 45 مليون جنيه لنقابة الصحفيين للانفاق على الخدمات الخاصة بالنقابة.

وأضاف “مكرم” أنه ترك مشروع إنشاء مدينة الصحفيين بأكتوبر جاهزا، إلا أنه تم التفريط فيه، موضحًا أن نقيب الصحفيين الأسبق إبراهيم نافع ترك أرضا في مدينة السويس بقيمة 3 مليارات وتم التفريط فيها.

ووصف نقيب الصحفيين الأسبق، قرارات أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بأنها “حنجورية”، منوهًا إلى أن نقابة الصحفيين ملكًا لجميع التيارات الفكرية وليست تابعة لتيار معين.

وأشار “مكرم” إلى أن مبادرة مؤسسة الأهرام لاحتواء الأزمة بين مجلس نقابة الصحفيين والداخلية بادرة طيبة من مؤسسة عريقة، على حد ذكره.

ورفض “مكرم” الزج باسم الرئيس في هذه الأزمة ومطالبته بالاعتذار، وتساءل: “ما علاقة الرئيس بهذا الموضوع؟” مؤكدًا أنه لا بد من مراعاة أدب الحوار في تناول الأزمة بين مجلس نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية.