موسى: عمرو بدر والسقا إرهابيان

قال الإعلامي أحمد موسى إن هناك أطراف مستفيدة من إشعال الفتنة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين مشيرًا إلى أنه لابد أن ينتصر الصحفيين للمهنة بدلًا من الصراعات الداخلية.

وأضاف “موسى” في برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل أطلق على الصحفي لقب المخبر الصحفي، مضيفًا: “اللي بيعرف بيجيب خبر وعنده مصادر ومعلومات”.

وأشار “موسى” إلى أن مجلس نقابة الصحفيين الحالي لا يضم صحفيين مهنة، موضخًا: “عايز حد من مجلس النقابة اشتغل صحفي وجاب خبر وتعب وكتب وحفي على الأخبار وأقدر أقول عليه جورنالجي، ويعرف يعني إيه عضو مجلس نقابة ويدافع عن المهنة والكرامة وليس حاجات تانية، حولت النقابة لعمل سياسي ينفذ أجندة”.

وأكد “موسى” أنه تمنى ألا يكون صحفيًا بسبب المشاكل التي أثيرت مؤخرًا بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، متهمًا النقابة بتشوية صورة الصحفيين والمهنة، وتابع: ” شوفوا وصلتوا النقابة والمهنة لإيه؟ باقينا بنتسب في كل مكان، السيئ من الصحفيين لا يمثلني لأنه أساء لي ولمهنتي ونقابتي”.

وواصل: “أغلب الجماعة الصحفية شرفاء والقليل منهم يشوهون صورة الصحفيين أمام الشعب”، وتساءل: “هل أضحي بسمعة 10 آلاف صحفي بسبب عمرو بدر ومحمود السقا المتهمين في قضايا إرهاب؟ ولماذا لم يكشف نقيب الصحفيين، عن طلب الداخلية بتسليم المتهمين؟”.