حقيقة إلغاء الخصم على تذاكر القطارات للصحفيين

نفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ما تناوله أحد المواقع الإخبارية بشأن إلغاء نسبة الـ50 % الخصم من قيمة تذاكر سفر القطارات بالسكك الحديدية التى يتمتع بها الصحفيون، مؤكدة أن هذه النسبة جارى العمل بها حتى الآن.

وأوضحت الهيئة أنه لا يوجد أدنى زيادة فى أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد خلال الأونة الأخيرة ، وأن أسعار القطارات التى أطلقتها الهيئة ذات أسعار محددة،ولا يوجد بهذه القطارات أى استثناء من حيث قيمة التذكرة لأى شخص كان والتذكرة بها كاملة لجميع الأفراد .

وذكرت الهيئة أن إجراء عمليات الصيانة اللازمة لبعض العربات الأسباني المتهالكة كان سببا فى استبدالها بعربات وذلك بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الراكب فى المقام الأول .

وكان الاجتماع الطارئ الذي عقده أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، الأربعاء الماضي، ردًا على اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، قد توصل لمجموعة من القرارات الهامة، مثل الإصرار على طلب إقالة وزير الداخلية.

كما طالبت الجمعية العمومية بقديم رئاسة الجمهورية اعتذارًا واضحًا لجموع الصحفيين عن جريمة اقتحام بيت الصحفيين وما أعقبها من ملاحقة وحصار لمقرها، والعمل على إصدار قوانين تجرم الاعتداء على النقابة أو اقتحامها، بالإضافة إلى منع نشر اسم وزير الداخلية.. والاكتفاء بنشر صورته نيجاتف فقط وصولًا لمنع نشر كافة أخبار وزارة الداخلية حتى إقالة الوزير .

ومن بين القرارات أيضًا، إقامة دعوة قضائية ضد وزارة الداخلية لمحاسبة المسؤولين عن حصار النقابة، ودعوة جميع الصحف المصرية والمواقع الإلكترونية لتثبيت لوجو “لا لحظر النشر.. لا لتقييد الصحافة” والطعن رسميًا على القرار وطلب وضع ضوابط لقرار حظر النشر.

نرشح لك –  وزير الداخلية عن الصورة النيجاتيف : ابعتوا لي ٦ نسخ