وزير الداخلية عن الصورة النيجاتيف : ابعتوا لي ٦ نسخ

قال الكاتب الصحفي محمد الباز إن وزير الداخلية متمسك بأنه طبق القانون في أزمة اقتحام نقابة الصحفيين حيث جمعه حوار سريع مع مجموعة من الصحفيين أثناء تواجد الرئيس السيسي في الفرافرة صباح أمس.

وبادر محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن بسؤال الوزير حول رؤيته لحل الأزمة لكن الوزير -حسب رواية الباز- حيث قال أنه لم يخالف القانون وأن المطالبة باقالته من قبل الصحفيين يجعل الأزمة بينهم وبين القيادة السياسية، وتساءل ساخرا في حضور عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق “انتو نشرتوا صورتي نيجاتيف؟ اوعوا تنسوا تبعتوا لي منها 6 نسخ”.

وكان الاجتماع الطارئ الذي عقده أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، الأربعاء الماضي، ردًا على اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، قد توصل لمجموعة من القرارات الهامة، مثل الإصرار على طلب إقالة وزير الداخلية.

كما طالبت الجمعية العمومية بقديم رئاسة الجمهورية اعتذارًا واضحًا لجموع الصحفيين عن جريمة اقتحام بيت الصحفيين وما أعقبها من ملاحقة وحصار لمقرها، والعمل على إصدار قوانين تجرم الاعتداء على النقابة أو اقتحامها، بالإضافة إلى منع نشر اسم وزير الداخلية.. والاكتفاء بنشر صورته نيجاتف فقط وصولًا لمنع نشر كافة أخبار وزارة الداخلية حتى إقالة الوزير .

ومن بين القرارات أيضًا، إقامة دعوة قضائية ضد وزارة الداخلية لمحاسبة المسؤولين عن حصار النقابة، ودعوة جميع الصحف المصرية والمواقع الإلكترونية لتثبيت لوجو “لا لحظر النشر.. لا لتقييد الصحافة” والطعن رسميًا على القرار وطلب وضع ضوابط لقرار حظر النشر.