الداخلية تقاطع الصحفيين بسبب الوزير النيجاتيف

نقلًا عن مجلة الشباب
في أول رد فعل من قبل وزارة الداخلية على التزام الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية، بقرارات اجتماع اعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، أمس بشأن حظر نشر اسم وزير الداخلية بجميع أخبار الوزارة، ووضع صورته نيجاتيف على جميع المواد التحريرية المنشورة عن الشرطة.. لم يرسل مركز الإعلام الأمني بالوزارة النشرة الإخبارية اليومية ليوم الخميس لمحرري وزارة الداخلية حتي نشر هذه السطور.

وعلمت بوابة ” مجلة الشباب” أن الداخلية لم ترسل النشرة إلا لمندوب إحدى الصحف التي لم تلتزم بموقف وقرارات نقابة الصحفيين، وأرسلتها في وقت متأخر عكس المعتاد، أما أغلب محرري وزارة الداخلية ومن بينهم الزميل محمد المراكبي مندوب مجلة وبوابة الشباب بالوزارة فلم تصلهم نشرة الخميس عن جهود الوزارة كنوع من العقاب على التضامن مع النقابة في تغطية صحفهم ومواقعهم لفعاليات الأزمة بين الصحفيين والداخلية.

جدير بالذكر أن بوابة “مجلة الشباب” اتخذت موقفا ملتزما بالتضامن مع موقف نقابة الصحفيين والتزمت بذلك في جميع تغطياتها وأخبارها عن الأزمة وظهر ذلك في العديد من المواد المنشورة على البوابة ومنها القصة الكاملة لمذكرة نص الليل التي فضحت وزارة الداخلية وايضا تقرير عن تنظيم المواطنين الشرفاء الذي حاصر النقابة وكذلك نشر تغطيات وقرارات عمومية الصحفيين كاملة، وتلتزم بوضع الصورة النيجاتيف للوزير.

نرشح لك –  هؤلاء سبقوا الوزير الـ Negative في الصحف المصرية