ياسر رزق عن "الوزير النيجاتيف": لم نفعلها مع نتنياهو

قال ياسر زرق رئيس تحرير جريدة الأخبار في مداخلة هاتفية ببرنامج “ممكن” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة cbc إنه يعتقد بكون الرئاسة غير راضية عن اقتحام الداخلية لنقابة الصحفيين موضحًا أنه على ثقة من أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يمكن أن يرضى على اقتحام النقابة.

وأوضح رزق أن الداخلية نفذت أمر النيابة العامة الخاصة بالقبض على صحفيين بالنقابة موضحًا أن النقابة ليست “كشك سجائر” وكان يمكن التنسيق مع نقيب الصحفيين لتحفظ الداخلية للمكان هيبته كقلعة حريات.

وتابع: “الداخلية لم تطبق روح القانون وأنا حضرت اجتماع روؤساء تحرير الصحف مع أعضاء النقابة ونواب البرلمان وكانت وجهة نظري تخطي المسألة ومعرفة كيفية التعامل مع الأزمة بدلا من الجدال حولها وكان رأيي أن حجب الصحف حرمان للقارئ من حقه في المعرفة كما أن هذا ليس من سلطات رؤساء التحرير في الصحف الحكومية”.

وأردف ياسر رزق: “لا أفهم فكرة وضع صورة وزير الداخلية في الصحف على هيئة نيجاتيف لأننا لم نفعلها مع نتنياهو ويجب انهاء حالة الاحتقان الموجودة وأنا طلبت لقاء النقابة مع الرئيس السيسي والكثيرين يعلمون أن الرئيس السيسي يؤمن بحرية الإعلام وهو الأقدرعلى إنهاء هذه الأزمة”.