حمدين صباحي يشارك في الجمعية العمومية الطارئة للنقابة

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن وزارة الداخلية قطعت الطريق على التدخل السياسي، لحل أزمة الزملاء المحبوسين من النقابات.

وأضاف «قلاش»، خلال اجتماعه برؤساء تحرير الصحف قبل انعقاد الجمعية العمومية، اليوم الأربعاء، أنه «لا يمكن ترك البلد في هذه الظروف للأمن فقط».

وتزايدت أعداد الصحفيين، الذين حضروا لمقر نقابتهم للمشاركة في الجمعية العمومية احتجاجًا على اقتحام مقر النقابة، وحضر عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والحزبية، كما حضر الإعلامي عمرو الليثي، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي.

من جهة أخرى، قام عدد من المحامين بدفع الحواجز الأمنية التي أحاطت بنقابة الصحفيين وفتحوا الطريق، ورددوا عددًا من الهتافات منها «عاش نضال الصحفيين» و«فكوا الحصار»، كما حضر حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، الذي قال في تصريحات للصحفيين إن ما حدث من اقتحام لنقابة الصحفيين هو جريمة مكتملة الأركان، وهي مخالفة للقانون، مشددًا على ضرورة وقوف الصحفيين صفًا واحدًا خلف نقابتهم، كما ردد الصحفيون هتافات «عيش حرية.. الجزر دي مصرية»، وذلك وفقًا لجريدة “المصري اليوم”.

وتعقد نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، اجتماعا عاجلا لأعضاء الجمعية العمومية لتدارس اقتحام قوات الأمن لمبنى النقابة واتخاذ ما يناسبه من قرارات للرد عليه بما يحفظ كرامة المهنة ويصون حرمة النقابة.

ويواصل العشرات اعتصامهم بنقابة الصحفيين لحين عقد الجمعية العمومية الطارئة، احتجاجًا على اقتحام النقابة، الأحد الماضي.