7 محطات بارزة في مشوار وائل نور

سما جابر

مشوار فني لم يدم طويلًا، أدوار لم يحقق من خلالها حلم البطولة المطلقة الذي حققه كثير من أبناء جيله، لكنه نجح في اكتساب إعجاب جمهوره ومتابعيه من خلال أدواره الصغيرة والكبيرة، كذلك نجح في تقديم الأدوار المختلفة، الطيبة، الشريرة، الرومانسية، الكوميدية. تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة الفنان وائل نور والذي رحل تاركًا خلفه رصيد يتعدى 130 عملًا فنيًا، كان أخرهم فيلم “الليلة الكبيرة” الذي شارك في بطولته كل من سمية الخشاب، أحمد رزق، عمرو عبد الجليل، صفية العمري، أيتن عامر وغيرهم.

إعلام.أورج يرصد أبرز محطات وائل نور الفنية على مدار مشواره الفني.

1- البخيل وأنا

جسد شخصية “كابتن لطفي” الشاب المراهق، المغلوب على أمره، والابن الأصغر لتاجر الشنطة البخيل الذي يجمع المال ويمنعه على أهل بيته، ليضطر أولاده إلى العمل على الهروب من حرمان الأب وبخله، بكافة الوسائل.

المسلسل تم إنتاجه عام 1991، وهو من بطولة فريد شوقي، كريمة مختار، هشام عبدالله، محمد هنيدي، حنان شوقي ومن إخراج حسين عمارة

2- ذئاب الجبل

جسد شخصية المهندس صلاح، الذي اتسم بخفة ظله، وهو صديق حاتم الذي يلعب دوره الفنان شريف منير، الذي يدخل في صراع مع عائلة “هوارة” أحد أشهر العائلات بالصعيد بسبب زواجه من شقيقة كبير العائلة دون علمهم.

المسلسل تم إنتاجه عام 1993، ومن بطولة أحمد عبد العزيز، شريف منير، سماح أنور، حمدي غيث، عبد الله غيث، عبد الله محمود، ميرنا وليد، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

3- المال والبنون

شارك وائل نور في الجزء الثاني من المسلسل وقدم شخصية فريد فراويلة، وجاء بدلاً من شريف منير بعدما اعتذر الأخير عن الإشتراك بالجزء الثاني بعد مشاكل إنتاجية.

أُنتج المسلسل عام 1993، وشارك في بطولته كل من أحمد عبد العزيز، جيهان نصر، شيرين سيف النصر، حنان ترك، عبلة كامل، حمدي غيث، فادية عبد الغني وأخرين.

4- الحب في طابا

قدم شخصية المهندس خالد الذي يجد ثلاثة من أصدقائه مصابين بمرض الإيدز بعد أن أقاموا علاقة غير شرعية مع ثلاث سائحات أجنبيات، مصابات بالإيدز، واللاتي تعمدن إصابتهم، لينهار الثلاثة بعد علمهم، ليعيشون في قلق وتوتر، إلى أن يضطرون إلى الذهاب لتسليم أنفسهم لأحد المستشفيات، خوفًا من انشار المرض بين أسرهم.

الفيلم إنتاج عام 1992 ومن بطولة هشام عبد الحميد، ممدوح عبد العليم، نجاح الموجي وجالا فهمي وحنان شوقي، ومن إخراج أحمد فؤاد.

5- ترويض الشرسة

جسد دور الشاب مسعود، الذي يقع في حب الخادمة “ظريفة” بعد أن ترث ثروة كبيرة فتغير من نفسها و يتهافت عليها من كانوا يكرهونها.

المسلسل إنتاج عام 1996، وبطولة كل من أثار الحكيم، شويكار، حسن مصطفى، مها أحمد، أحمد السقا.

6- الجنزير

جسد شخصية الشاب المدمن خلال أحداث المسرحية التي تناقش تفشي ظاهرة الإدمان، وظاهرة التطرف الديني، باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.

الجنزير بطولة ماجدة الخطيب وخالد النبوي وتأليف محمد سلماوي، وإخراج عصام السيد.

7- جيران الهنا

حازت الفوازير التي قدمها عام 1997 مع الفنانة الإستعراضية نادين، على إعجاب عدد كبير من الجمهور التي ظلت في ذاكرته حتى هذه اللحظة.

تدور الفوازير حول أحد الحيوانات، حيث الصفات الموجوده بالحيوان والموجودة أيضا في الانسان، ويتم تقديم الفزورة من خلال مسرح العرائس والاستعراضات، باﻹضافة إلى تواجد خط درامي مختلف في كل حلقة.