عمرو الكحكي : التكنولوجيا حتمية في الإعلام لكن بشروط

محمد عبد الرحمن – الكويت

مثل الإعلامي عمرو الكحكي الإعلام المصري في ندوة بعنوان “الإعلام والتكنولوجيا ..الأثر والتأثير” في اليوم الثاني لفعاليات الملتقى الإعلامي العربي بالكويت .

أكد الكحكي خلال كلمته أمام الحضور أن القنوات لا يمكن أن تتخلى عن مواكبة التكنولوجيا الحديثة رغم استخدام البعض لها في تزوير وفبركة الأخبار، مشيرة إلى أن مواكبة التكنولوجيا أمر حتمي لأي وسيلة إعلامية تريد البقاء، لكن مع الوضع في الإعتبار العديد من التحديات.

أبرز التحديات التي طرحها الكحكي تمثلت في أهمية استخدام التكنولوجا نفسها ف التحقق من المعلومات والصور لتكون تطبيقات التحقق المتوفرة موجودة بالتوازي مع تطبيقات انتاج الأخبار والفيديوهات وعدم التكاسل أمام تدقيق المعلومات.

أضاف الكحكي كذلك أهمية التعامل باحترافية وتمييز مع وسائل التكنولوجيا الحديثة التي باتت متوفرة  في يد الجميع فمثلا ليس كل ما يقدمه المواطن الصحفي حقيقيا وفي نفس الوقت لا يمكن تجاهل دور المواطن الصحفي في امداد الصحف بالوقائع والأحداث لكن بعد التحقيق منها .

أدار الندوة الإعلامي عادل عيدان، وشارك في اللقاء د.محمد المومني وزير الإعلام الأردني، ومحمود شمام وزير الإعلام الليبي السابق، وصلاح الدين معاوي وزير الإعلام السابق في تونس ود.فاطمة السالم أستاذة الإعلام بجامعة الكويت، وقصي الشطي المدير العام بالإنابة للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات