ياسر رزق : الرئاسة وعدت بالتحقيق في اقتحام نقابة الصحفيين

كشف الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، أنه تحدث إلى رئاسة الجمهورية بخصوص اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين ،وأكدوا أنهم لم يكونوا على علم بالأمر وليسوا راضيين عن ذلك.

وقال “رزق” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج “القاهرة اليوم” المذاع عبر فضائية “اليوم”، إن ما حدث دليل على أن هناك اشخاص فى وزارة الداخلية ليست مع النظام، وتقوم بتصرفات تسيء للنظام والدولة ولا تعى مسئولياتها.

كان نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، قد قال في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصة” إن مجموعة من رجال الأمن اقتحموا نقابة الصحفيين وألقوا القبض على أحد الصحفيين، مؤكدًا أنه كان على الداخلية إخطار النقابة إذا كان لديها أمر ضبط وإحضار.

أضاف قلاش: “دخول رجال الأمن إلى النقابات لا يتم إلا بأمر من النائب العام.. وإذا كان النائب العام قد أصدر قرارا بذلك فكان لابد من إخطارنا”، وتابع: ” حوالي 50 رجل أمن دخلوا إلى النقابة ورعوا الزملاء..واقتادوا الزميلين عمرو بدر و محمود السقا”.

أكد قلاش أن “الخيار الأمني فحسب ثبت فشله قبل ذلك..وكيف يحدث هذا الأمر بعد ثورتين”.

كانت قوة من قوات الأمن، قد اقتحمت مساء اليوم الأحد، مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، وألقت القبض على كل من الزميلين عمرو بدر ، رئيس تحرير “بوابة يناير”، والصحفي محمود السقا، المعتصمان داخل مقر النقابة، على خلفية مداهمة قوات الأمن لمنزليهما عدة مرات.

يذكر أن كلا من عمرو بدر ومحمود السقا، أعلنا ظهر أمس السبت، الدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر نقابة الصحفيين، بوسط القاهرة، اعتراضا على مداهمة قوات الأمن لمنازلهما، لحين إسقاط قرار الضبط والإحضار.