شريف عامر:فقرة مبروك عطية ليست " للفُرجة" فقط

فاتن الوكيل

قال الإعلامي شريف عامر ، خلال جلسة خاصة حول الإعلام والتكنولوجيا، عقدت اليوم الخميس، في آخر أيام منتدى الإسكندرية للإعلام، إن المشاهد قادر على التفرقة بين أنواع البرامج والإعلاميين، موضحًا أن الفرق كبير بين من “الفُرجة”، و”المتابعة”، مؤكدًا أن المشاهد الذي يتابع برنامج “للفرجة” يكون من باب “تضييع الوقت”، أما من يتابعه فهو الذي يؤثر فيه ويهتم بمشاهدته.

وفي تصريح خاص لموقع إعلام.أورج، قال عامر إن فقرة الدكتور مبروك عطية في برنامجه “يحدث في مصر”، الذي يقدمه على قناة MBC مصر، تجمع بين النوعين من المشاهدين، الذين يشاهدونه لأسلوبه، ومن يتابعه لأنه يعطي “المعلومة الدينية الدقيقة”.

أضاف عامر، بأن عطية قادر على إعطاء المشاهد معلومة، و”بشكل يوصل لكل الناس”، وذلك من مفهوم إيجابي، وليس انتشارًا إعلاميًا سلبيًا، كما أكد عامر على أنه كمذيع “مش راجل دين”، ولكنه يثق في أن مبروك يعطي المعلومة الصحيحة بشكل سهل.

تابع عامر بأن الأمر أشبه بمشاهدة فيلم “تقيل” وفي ذات الوقت يقدم بشكل خفيف، مضيفا : “مش لازم عشان شيخ يقول قال الله وقال الرسول.. ممكن بنكتة يفهمك الموضوع”.

وحول ما أثير خلال المنتدى حول الصراع بين الإعلام الرقمي والمطبوع، وإشارة البعض إلى أن الصحف المطبوعة في طريقها للاندثار، علق عامر، بأنه يتابع جميع الصحف الآن على “الآيباد”، في إشارة إلى سيطرة المواقع الإلكترونية بالفعل على الساحة الصحفية، ولكنه أوضح أنه يقوم اسبوعيًا بشراء الصحف لقراءتها.