رانيا بدوي لمذيع الجزيرة: إنت نسيت نفسك؟

هاجمت الإعلامية رانيا بدوي مقدمة “برنامج القاهرة اليوم”، جمال ريان ،المذيع بقناة الجزيرة القطرية، علي خلفية تدويناته عبر صفحته الشخصية علي “تويتر” التي تحدث فيها عن تقديره لملك المغرب محمد السادس، واصفًا إيّاه بـ”الزعيم العربي الديمقراطي الحكيم”، كما أشاد بالأنظمة الملكية، وبطريقة تعامل المغرب مع الإسلام السياسي، فيما وجه انتقاده الشديد للنظام المصري، إذ وصفه بـ ” العريق في الاستبداد”.

وقالت “بدوي”: “عامل حفلة علي مصر وأكيد مش بيعمل كده من نفسه وأكيد واخد تعليمات بهذا الهجوم، وإذا كان هناك شخص مجنون فهو إنت وليس النظام المصري، والشعب المغربي له كل الاحترام والتقدير ولكن كان من الممكن أن تقارن بين ملكية قطر وديمقراطتيها والحريات وحقوق الانسان في مصر “.

وواصلت: “إنت نسيت نفسك يا جمال يا ريان شغال فين، في بلد وضعها إيه في حقوق الانسان ورشاويها اللي بتوزعها علي المؤسسات علشان تحسن صورتها، في دولة اعترف أميرها بان له أذرع تخريبية في كل الدول العربية ، تدويناتك تعكس كمية حقد وسواد اللي بداخلك ” .

وأضافت بدوي خلال تقديمها لبرنامج” القاهرة اليوم”، على شاشة “اليوم”: ” جمال ريان لا يمتلك الجرأة أن يهاجم مصر إلا إذا أخذ الأمر من سيده، وهناك فرق كبير بين إخوان المغرب وإخوان مصر، الإخوان في مصر إرهابيين وكله بلفوس القطريين واتقتلنا بفلسكوا وتم تمويل الجماعة بفلوس قطر “.