جابر القرموطي ينعي أمين بسيوني

نعى الإعلامي جابر القرموطي، الإعلامي أمين بسيوني رئيس الإذاعة المصرية الأسبق ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق الذي توفى مساء الثلاثاء عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع مع المرض، قائلًا: “فقدنا واحد من أهم مؤسسي الإعلام المصري”، مقدمًا العزاء لنجليه الإعلاميين تامر أمين وعلاء بسيوني.

أضاف القرموطي خلال حلقة اليوم، الأربعاء من برنامجه “مانشيت” الذي يُعرض عبر شاشة ONTV: “من الناس اللي دايما تفتكروهم بكل خير.. ربنا يعوضنا بأمثاله”، لافتًا أن هذا الجيل من الإعلاميين يحتاج إلى اهتمام أكثر من ذلك، مُطالبًا الاستفادة من خبراتهم، مُتابعًا: “الناس دي محتاجة تُدرّس، لا بد من الاستفادة منهم ومن خبراتهم”.

أكد مُقدم برنامج “مانشيت” أن بعض رموز التلفزيون المصري استطاعوا إعادة تقديم أنفسهم مرة أخرى للشاشة لكن عبر الفضائيات الخاصة مثل الإعلامية نجوى إبراهيم التي تقدم حاليًا برنامجًا عبر فضائية النهار، مُشيرًا إلى أنه غير معترضًا على اعطاء الفرصة للشباب، لكنه في نفس الوقت يرى أنه لا بد أن يستفيد الجيل الجديد من خبرات وكفاءة الجيل القديم.

في سياق أخر وقف الإعلامي جابر القرموطي دقيقة حدادًا على المجندون الثلاثة من قوات الأمن المركزي الذين قتلوا ظهر اليوم، بتفجير في العريش، مُقدما العزاء لذويهم.

كان مسؤول مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية المصرية قد صرّح أنه أثناء سير رتل أمني في العريش، انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق مستهدفة الرتل، ما أسفر عن مقتل وإصابة مجندين.