برومو

قائمة جوائز مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

سما جابر

أقيم مساء اليوم، الثلاثاء حفل ختام الدورة الثامنة عشر من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة بحضور كل من اللواء طاهر ياسين محااقظ الإسماعيلية، ورئيس المهرجان الدكتور أحمد عواض، والناقد محمد عاطف المدير الفني للمهرجان، وأعلن المهرجان عن الجوائز الرسمية برئاسة المخرجة الجورجية نينو كيرتادزي، وفيما يلي قائمة الأفلام الفائزة.

أفلام التحريك

مُنح فيلم ” درس ما بعد الظهيرة ” من كوريا الجنوبية شهادة تقدير خاصة، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم “الحشرة الطفلة” من كوريا الجنوبية أيضا، وجائزة أفضل فيلم لـ “موج 98” من لبنان ومنحت جائزة الإبداع التقني لفيلم “صولو” من مصر.

الأفلام الروائية القصيرة

فاز فيلم “عودة أركين” من روسيا بجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل فيلم لـ “حارف جاف صيفًا” بطولة ناهد السباعي ومحمد فريد وإخراج شريف البنداري من مصر.

الأفلام التسجيلية القصيرة

جائزة لجنة التحكيم ذهبت لفيلم “أميال قبل أن أنام” من فنلندا، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير “قناص من كوباني” من هولندا.

الأفلام التسجيلية الطويلة

حصد فيلم كمال جنبلاط “شاهد وشهادة” من لبنان على شهادة تقدير خاصة، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة ذهبت لفيلم “طرق حجرية” من فرنسا، أما جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل ذهبت لـ “بين شقيقتين” من إيطاليا.

جائزة “أكت” الممنوحة من المهرجان

سلمتها عزة كامل رئيس لجنة التحكيم للفيلم المصري “حارف جاف صيفا”، وفيلم “الرجل الذي يصلح النساء” بإنتاج مشترك بين بلجيكا والولايات المتحدة والكونغو.

جوائز جمعية نقاد السينما المصرية

قدمها مجدي الطيب رئيس لجنة التحكيم، حيث منح شهادة تقدير للفيلم السريلانكي “السماء تسمعنا كلنا”، ومنح جائزة أفضل فيلم للفيلم الإيطالي “بين شقيقتين”.

جائزة “الماسة”

جاءت برعاية المنتج هشام عبد الخالق، وذهبت للفيلم المصري “توك توك” للمخرج روماني سعد.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock