محاكمة جنائية عاجلة لأمين الشرطة قاتل "بائع الشاي"

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، إحالة أمين الشرطة المتهم بقتل بائع الشاى بمدينة الرحاب، للمحاكمة الجنائية العاجلة، أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة.

وكانت وزارة الداخلية قد صرحت في بيان رسمي لها، أنه أثناء تواجد أمين الشرطة، السيد زينهم عبد الرازق بإدارة شرطة نجدة القاهرة، بإحدى مأموريات التأمين أمام البوابة رقم “6” لمدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، حدثت مشادة بينه وبين أحد باعة المشروبات لخلاف حول سعر أحد المشروبات تطورت إلى مشاجرة مع البائع وآخرين، وقام على أثرها أمين الشرطة المذكور بإطلاق النار من السلاح عهدته، مما أدى إلى وفاة البائع وإصابة إثنين من المارة.

وكشف تقرير الطب الشرعى المبدئى أن المواطن الذى قتل فى مدينة الرحاب،  استقرت رصاصة فى قلبه من السلاح الآلى الخاص بأمين شرطة، وأن الشخصين الآخرين أصيب أحدهما بطلق نارى فى كف اليد، والثانى برصاصة فى الجانب الأيمن من بطنه.

وعثرت معاينة النيابة لمكان الواقعة المتهم فيها السيد زينهم عبدالرازق، أمين شرطة ، بقتل مصطفى محمد عبدالقادر، وإصابة 2 آخرين، على فوارغ طلقات نارية للسلاح الآلى الذى استخدمه أمين الشرطة فى الحادث، وتحفظت النيابة على 5 فوارغ للطلقات، وأمرت بالتحفظ وتحريز السلاح الذى كان بحوزة المتهم. وقال مصدر قضائى إن الفوارغ تشير إلى أن السلاح المستخدم «سلاح آلى».

وأمرت النيابة بإشراف المستشار محمد أباظة المحامى العام لنيابات القاهرة الجديدة بضبط وإحضار أمناء الشرطة الثلاثة بعد تحديد هويتهم من قبل وزارة الداخلية، واستمعت النيابة لأقوال 5 من شهود العيان فى مكان الحادث، وطلبت منهم التوجه معها إلى مقر النيابة لاستكمال سماع أقوالهم.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أحد أمناء الشرطة يطلق النار من سلاحه تجاه الضحايا وفر هاربا من المكان، وإن أمناء الشرطة الثلاثة احتسوا شاى من «نصبة العامل» الضحية وبعدها نشبت مشادة كلامية بينهما انتهت بإطلاق النار من قبل أمين الشرطة على الضحايا. وأضافوا: «أمين الشرطة كان يقصد قتل العامل فقط، لكن السلاح الآلى خرجت منه طلقات متفرقة أصابت الآخرين»، حسب ما جاء بموقع المصري اليوم.