موسى: أنا كدة واللي مش عاجبه يشرب من البحر

أعرب الإعلامي أحمد موسى، عن سعادتها لمشاركة العديد من المواطنين في الاحتفالات التي أعدتها القوات المسلحة اليوم الإثنين، احتفالًا بعيد “تحرير سيناء”، قائلًا:” هما دول المصريين اللي بيحبوا بلدهم، واللي مش عاوزينها تخرب”.

أكد موسى، خلال برنامجه ” على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الإثنين، أن جميع شوارع القاهرة لم تشهد تظاهرات معارضة اليوم، مثلما زعم البعض أمس الأحد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الاستعدادات الأمنية المكثفة التي أعدتها وزارة الداخلية منعت ما وصفهم بـ”المخربين” من القيام بأي أعمال تخريبية من شأنها أن تثير الفوضى داخل البلاد.

اعتبر موسى، عدم مشاركة المواطنين في التظاهرات المعارضة للسلطة الحالية بمثابة “ضربة” للداعين للتظاهر ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن:” اللي كانوا عاوزين يتظاهروا لما لاقوا الدنيا فاضية جالهم شلل رباعي من المنظر.. الناس قالت لهم بلادنا اهم”.

في سياق متصل، استنكر مقدم برنامج “على مسئوليتي”، ما وصفه بـ”الحشد الإعلامي” من قِبل بعض الإعلاميين، لحث المواطنين على التظاهر اليوم ضد الاتفاقية، متسائلًا:” عرفتوا حجموا النهاردة كان ازاي؟”.

أشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه حرص منذ صباح اليوم، على أن يتجول في شوارع القاهرة، ليري بنفسها حجم التظاهرات التي يتم الحشد لها منذ فترة كبيرة، مُضيفًا: “كان نفسي أشوف أي عيل من العيال دول.. وانا كنت عرفته مقامه”.

ارجع موسى، عدم حدوث اعمال تخريبية اليوم في جميع محافظات مصر، إلى التنظيم الأمني والاستعدادات الأمنية المكثفة التي اتخذتها وزارة الداخلية والقوات المسلحة، موجهًا لهم الشكر على ما قدموه اليوم وما أبلوه تجاه حماية المنشآت الحيوية.

على صعيد أخر هاجم موسى، حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، لانتقاده على السماح للمتصلين بالتحريض على المتظاهرين، مشيرًا إلى أنه لم يجاري المتصلة فيما أبدته وإنما أوقفه بدعوى أن ما تقولها “غير قانوني”.

أكد موسى، أنه يعلم ما يصنع داخل برنامجه، ولا يريد إملاءات من أحد عليه، كما أنه لن يكون برنامجه منصة للتحريض ضد الجيش والشرطة كما تفعل بعض البرنامج، معلقًا: “أنا كدة واللي مش عاجبه يشرب من البحر”.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.