رانيا بدوي تطالب بإنشاء مجلس اقتصادى برئاسة السيسي

طالبت الإعلامية رانيا بدوي بضرورة إنشاء مجلس اقتصادي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه لانقاذ الإقتصاد، وأكدت أنه “لا أحد ينكر أنه في عهد مبارك كان هناك نمو اقصادي، قد لا يشعر به الشعب لأنه يتم غربلته من الأعلي ولكن كان هناك بلاشك نمو يحدث”.

وأضافت “بدوي” خلال تقديمها لبرنامج “القاهرة اليوم”، علي شبكة أوربت، قائلة : ” الكل يعلم أن الرئيس السيسي مهموم بمسألة الأسعار للفقراء واتضح ذلك في اجتماعه مع الوزراء أمس وليس في يد الرئيس من أدوات سوي القوات المسلحة للاعتماد عليها في ضبط الأسعار في الأسواق لكسر حالة الاحتكار، ولكن  من المفترض أن هذا يحدث في الظروف الاستثنائية والأزمات فقط  ولكن هل هذا هو أحد مهاهم القوات المسلحة طوال الوقت بالطبع لا” .

وأكدت “بدوي” أنه من المهم أن تتم عملية ضبط الأسعار بزيادة المعروضات ومع رقابة وتتدخل الدولة في السيطرة علي الاحتكار حينها سوف يتوازن السوق، لذلك تاتي أهمية هذا المجلس الذي يجب أن يضم كل الكفاءات وعلماء الاقتصاد برئاسة السيسي ليتابعها بشكل دقيق.

وتابعت: “العبرة ليست بعدد مذكرات التفاهم التي توقعها مصر مع دول العالم المختلفة، ولكن العبرة دائما بالتنفيذ ولا يوجد ملف أهم من الملف الاقتصادي للدولة”.

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا