"حلم قيادة السيارة" يعود للسعوديات من جديد

تصدرت مواضيع اجتماعية وسياسية قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في العالم العربي، اليوم 19 أبريل، وكان أبرزها هاشتاج “#الشوري_يناقش_قياده_المرأه” الذي أعاد الجدل حول قيادة للسيارة في السعودية، فيما رصد هاشتاج #انتقد_عاهات_المجتمع و#يحصل_في_مجتمعي، الظواهر السلبية في المجتمعات العربية، بينما دشن نشطاء عراقيون حملة #‏الفاسدون_لا_يصلحون_العراق، لكشف ملفات الفساد، حسب ما جاء بموقع BBC عربية.

#الشوري_يناقش_قيادة_المرأه”

عاد الجدل المتكرر بشأن قانون قيادة المرأة للسيارة ليتصدر تعليقات رواد موقع تويتر السعوديون، عقب مطالبة عضوتين في مجلس الشورى إعادة مناقشة القانون مجددا.

وتحت هاشتاج “#الشوري_يناقش_قياده_المرأه”، أطلق النشطاء السعوديون تغريداتهم التي تراوحت بين المؤيدة لقيادة المرأة، والرافضة لها.

وقد تصدر الهاشتاج قائمة الهاشتاغات الأكثر انتشارا على مستوى العالم، مساء الاثنين 18 أبريل، إذ ظهر في أكثر من 90 ألف تغريدة.

المستاؤون من طرح الموضوع مرة أخرى كانوا الفئة الأغلب بين المغردين، إذ دعوا المسؤولين لغلق الملف نهائيا، والالتفات إلى مشاكل الشعب السعودي الأساسية كالبطالة، والصحة، والتعليم .

المؤيدون لحق المرأة السعودية في قيادة السيارة، أشاروا إلى أهميته في ظل دخول المرأة السعودية معترك الحياة العملية.

كما دافعت المغردات عن حقهن في القيادة أسوة بالرجال وباقي نساء العالم. وأسهبن في شرح الأسباب التي تجعل السماح للمرأة بالقيادة ضرورة ملحة.

أما المعترضون على قيادة المرأة للسيارة، فبرروا موقفهم بأن السماح للمرأة بالقيادة سيفاقم ظاهرة التحرش، وهو طرح أثار غضب آخرين ممن أكدوا أن سن قوانين صارمة كفيل بالقضاء على هذه الظاهرة.

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا